الطب البديل في علاج نزيف الرحم

نها علي19 أبريل 202371 مشاهدةآخر تحديث :
الطب البديل في علاج نزيف الرحم

تبحث الكثير من النساء والفتيات عن طرق الطب البديل لعلاج ونزيف الرحم وآلامها، حيث تقوم هذه الآلام بجعلهم يشعرون بالضيق والألم في كل شهر؛ فيشعروا بموضع الألم في اسفل الظهر والبطن وأعلى الفخذين ولذلك يقوم الكثير بالبحث عن طرق الطب البديل لعلاج آلام الدورة الشهرية والتخفيف من النزيف وسوف نقوم بإيضاح ذلك في المقال التالي وبعد الأعشاب التي تساعد علي التخفيف من الالم أثناء هذه الفترة.

الطب البديل في علاج نزيف الرحم

تختلف الآلام التي تشعر بها الفتيات والنساء أثناء الدورة الشهرية والتي تعرف أيضاً باسم “عسر الطمث” من واحدة لأخري سواء كانت هذه الآلام متوسط الشدة او حادة وشديدة بالإضافة إلى اختلاف الأعراض التي تظهر عليهم، فهناك من يعاني من آلام التقلصات وهناك من يعاني من اضطرابات في الجهاز الهضمي والحركي وهناك من يعاني من التوتر النفسي والقلق الشديد لذلك يقوموا بالبحث عن طرق بديلة لعلاج هذه الأعراض التي تصاحب آلام الدورة الشهرية ويتم ذلك باستخدام الأعشاب الطبية التي تساعد علي تخفيف تشنجات الرحم وهي:

  • البردقوش: تعد من الأعشاب الأكثر فاعلية والتي تعمل على تقليل الألم ويمكن استخدامه أيضا قبل قدوم الدورة الشهرية للوقاية من الألم.
  • الكوهوش الأسود: يعد من الاعشاب الفعالة والتي تستخدم في علاج متلازمة ما قبل الحيض والتشنجات والآلام المصاحبة لها كما يعمل الكوهوش الأسود كمضاد للالتهابات.
  • عشبة حشيشة الملاك الصينية Dong Quai : تساعد هذه العشبة في التقليل من تقلصات الرحم أثناء الدورة الشهرية وضعف الدورة الدموية الإضافة إلى تقليل نزيف الرحم أثناء فترة الطمث وتعمل أيضا عشبة حشيشة الملاك كمضاد للالتهابات وتساعد على راحة الجهاز العصبي والمساعدة علي الاسترخاء خلال فترة الدورة الشهرية.
  • الكركم: يعد الكركم من العلاجات التي تساعد علي تخفيف آلام الحيض وذلك لاحتوائه علي مادة “الكركمين” وكشفت الدراسات علي فوائدها في تناولها قبل ميعاد الدورة الشهرية يساعد على تخفيف الآلام بصورة كبيرة وعلاج متلازمة ما قبل الحيض.

علاج اضطرابات الجهاز التناسلي وتشنجات الرحم وآلام الدورة الحاد

توجد بعض الأعشاب في الطب البديل والتي تعمل علي علاج نزيف الرحم والتخفيف من تشنجات الدورة الشهرية وآلامها ومن هذه الاعشاب:

  1. الزنجبيل: للزنجبيل العديد من الفؤائد ويمكن استخدامه لعلاج وتهدئة المعدة أثناء الدورة الشهرية وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناءها ويعمل أيضا كمضاد للالتهابات ويخفف من القيئ والغثيان.
  2. القرفة: تساعد القرفة علي التقليل من نزيف الرحم والتقليل من الشعور بالآلام والعصيان والقيئ المصاحبة لها.
  3. الصنوبر: يساعد تناول الصنوبر أثناء الدورة الشهرية علي التقليل من الآلام.
  4. أوراق الفراولة: عند عليها وشربها أثناء الدورة الشهرية تعمل علي التقليل من آلامها والتخفيف من تشنجاتها.
  5. الشمر: يساعد علي تخفيف آلام الدورة الشهرية.
  6. البابونج: تعد عشبة البابونج من الاعشاب المضادة للالتهابات وتشنجات الرحم بالإضافة إلي قدرتها علي ارتخاء العضلات وتهدئة الجهاز العصبي.
  7. عشب ذئب الأسد القلبي: تعد من الاعشاب التي تساعد على علاج الالتهابات وضبط ميعاد الدورة الشهرية وارتخاء الأعصاب والتخفيف من آلام الحيض.
  8. عشب القرانيا جاميكا: تحتوي هذه العشبة علي العديد من الفوائد والخصائص الصحية كونها مضاد للالتهابات وتساعد علي التخفيف من الآلام وتشنجات الدورة الشهرية.
  9. الشبت: يعد السبت من الاعشاب التي تساعد على تخفيف آلام الحيض ويعد من الوصفات الطبية لعسر الطمث وتشنجات الحيض.
  10. الكاكوميل: تعد العشبة من الاعشاب التي تساعد على علاج آلام الدورة الشهرية بالإضافة الى أن عند شربة قبل الدورة يساعد علي زيادة الجلايسين في البول والتخفيف من تشنجات العضلات والمساعدة على ارتخاء الأعصاب.
  11. عشبة اليام البري: هي عشبة تساعد في علاج تشنجات الرحم وكلا من قنوات فالوب والمبايض بالإضافة إلى علاج آلام الدورة الشهرية وآلام الحوض.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة