زيت السيرج يستخرج من اي نبات ؟

جهاد حسين28 يناير 2023501 مشاهدةآخر تحديث :
زيت السيرج يستخرج من اي نبات
زيت السيرج يستخرج من اي نبات

أراد أشخاص عدة معرفة زيت السيرج يستخرج من اي نبات ، حيث أنه بسبب الفوائد الكثيرة التي يشتمل عليها هذا الزيت وكذلك الاستخدامات العديدة التي يدخل فيها، فكثير من الأشخاص يرغبون في التعرف على النبات الذي يتم استخراج الزيت منه، وهذا للقيام باستخراجه من المنزل، ومن ثم الاستفادة من كافة الاستخدامات التي يدخل فيها الزيت، وكذلك الفوائد التي يقدمها لنا في علاج الشعر، وكذلك البشرة والكثير من مختلف الأمراض.

زيت السيرج يستخرج من اي نبات

تساءل أشخاص عديدة زيت السيرج يستخرج من اي نبات ، وجاءت الإجابة أنه من المعروف أن هذا الزيت يتم استخراجه من بذور السمسم، حيث أن زيت السيرج يتم استخدامه بالطبخ وكذلك يضاف لمواد العناية بالبشرة، بالإضافة إلى مستحضرات التجميل، إذ أن هذا الزيت له الكثير من الفوائد الصحية، وليس من العسير استخراج هذا الزيت في المنزل، إذ أن كل ما نكون بحاجة إليه هو بذور السمسم، وإن كنت تزرع بذور السمسم في الحديقة الخاصة بك، فذلك سوف يقوم بتسهيل الأمر عليك.

خطوات استخراج زيت السيرج

  • في البداية عليك القيام بتحميص البذور “بذور السمسم” جيدًا بالفرن 82° حتى مرور حوالي 10 دقائق أو بمقلاة ضعها على الموقد.
  • بعد ذلك قم بتحريك تلك البذور بعناية عقب مرور حوالي 5 دقائق من وضعها في الفرن، ومن ثم ستلاحظ أنها قد تلونت باللون الأسمر ورائحتها تكون رائحة الجوز.
  • بعدها أخرج البذور من الفرن ومن ثم اتركها إلى أن تبرد، وبعدها قم بإحضار مقلاة وضع بها حوالي ¼ كوب من بذور السمسم الذي تم تحميصه، وكذلك كوب واحد من زيت عباد الشمس.
  • بعد ذلك قم بوضع المقلاة على النار إلى أن يتم تسخينها برفق حتى مرور حوالي دقيقتين.
  • بعدها قم بوضع المزيج في الخلاط واخلطهما جيدًا إلى أن يتكون معك عجينة وبعدها يتم ترك المزيج حتى مرور ساعتين.
  • في النهاية يتم تصفية المزيج من خلال استخدام قماش مصنوع من القطن، بعدها ضع المزيج المصفى بحاوية محكمة الغلق، ومن ثم يتم وضعه في الثلاجة إلى أن يتم استخدامه.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة