سبب وجود افرازات دموية بعد الدورة الشهرية 

جهاد حسين20 يناير 202353 مشاهدةآخر تحديث :
سبب وجود افرازات دموية بعد الدورة الشهرية 
سبب وجود افرازات دموية بعد الدورة الشهرية 

إن سبب وجود افرازات دموية بعد الدورة الشهرية من أهم الأسباب التي تتساءل عنها الكثير من السيدات، حيث إنها من الأشياء المقلقة بالنسبة إليهم، ولذلك فإن البحث عن كل ما يقلق السيدات أمر طبيعي، ولا شيء فيه، بل إنه ضروري جدًّا، ومهم ويعمل على تكثيف الوعي لدى المرأة بشكل أكبر.

سبب وجود افرازات دموية بعد الدورة الشهرية 

إن المرأة عادةً ما يحصل لها الكثير من التغيرات الهرمونية خلال فترات حياتها، ولذلك فهي دائمًا ما تشعر بالقلق في كل مرة يحصل لها اختلال هرموني معين، ولكن التساؤل عن هذه الاختلالات أمر طبيعي، ولا شيء فيه بل إنه أيضًا ضروري ومهم.

كما أن سبب وجود افرازات دموية بعد الدورة الشهرية من أهم تساؤلات السيدات، وهذا لأن الإفرازات هذه تكون مائلة إلى اللون لبني أو الوردي أو الأحمر، وهذا يجعلها برائحة كريهة وليست على ما يرام، ولذلك فلابد لها أن تتعرف على السبب.

تغيرات الهرمونات في الجسم

إن التغيرات الهرمونية لها عامل كبير في إصابة المرأة بالإفرازات الوردية اللون، حيث إن الأيام الأخيرة من الدورة الشهرية يحصل بها نزول بعض الإفرازات، ومن الممكن أن تستمر هذه الإفرازات قليل من يومين إلى ثلاثة بعد انتهاء الدورة الشهرية، وهذا شيء طبيعي.

كما أن بعض السيدات يتناولن حبوب أو أدوية معينة، من الممكن أن تكون هي السبب في ذلك، مثل تناول بعض المسكنات أثناء فترة الدورة الشهرية، مما يسبب نزول هذه الإفرازات، لأنها تؤثر على هرمونات الجسم

أيضًا تعمل إصابة المرأة ببعض الالتهابات من أذية الجسم بالتغيرات الهرمونية، مما يجعل الجسم يرد على ذلك بهذه الإفرازات، والأمر حينها سيحتاج إلى الطبيب المختص الذي يضع علاجًا لهذه الإفرازات.

الحالة النفسية قد تؤثر على الهرمونات

من الجدير بالذكر أن حالة المرأة النفسية لديها سبب كبير في التأثير على هرمونات الجسم، مما يجعل هذا التغير النفسي يتم تفسيره في الجسم على هيئة هذه الإفرازات الوردية، وفي هذه الحالة لا يرجى القلق، ولو ازداد الأمر سوءًا فحينها يرجى الرجوع إلى الطبيب المختص، لأن هذا أفضل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة