تعرف على طريقة عمل الزبادي بماكينة الزبادي

جهاد حسين15 أبريل 2023165 مشاهدةآخر تحديث :
طريقة عمل الزبادي بماكينة الزبادي
طريقة عمل الزبادي بماكينة الزبادي

طريقة عمل الزبادي بماكينة الزبادي هي ما يبحث عنه العديد من الأشخاص الزبادي في المنزل، وذلك لأن الزبادي هو أحد أقدم منتجات الألبان وأنواع الحليب التي تتخمر بفعل بكتريا اللاكتيك، ويحتوي الزبادي على أنواع فيتامينات عديدة مثل ب2 وب6 وب 12، كما أنه يحتوي على عناصر غذائية أخرى مفيدة، لذلك سنذكر في مقالنا اليوم طريقة عمل الزبادي بماكينة الزبادي.

طريقة عمل الزبادي بماكينة الزبادي

بالإضافة إلى أن الزبادي يحتوي على مزايا فيتامينات مختلفة فهو يحتوي أيضًا على أنواع بروتينات ومعادن مختلفة كالكالسيوم والفوسفور، ويوجد بعض الخطوات التي يجب اتباعها لتحضير الزبادي في المنزل، وهي:

  • أولًا يجب تسخين الحليب إلى درجة الغليان على النار ثم رفعه عن النار وتبريده طوال الليل وفصل الكريمة عن الحليب وتركه ليغلي مرة أخرى.
  • بعد أن يغلي الحليب للمرة الثانية نطفئ النار ونتركه جانبًا لكي يكون بارد، ثم نضعه في الخلاط الكهربائي ويُمزج مع كمية قليلة من الحليب الدافئ. 
  • بعد ذلك يجب أن يُخلط جيدا حتى يصبح الخليط متجانسا، وفي وعاء كبير يُمزج مزيج الزبادي مع الحليب الدافئ المتبقي ويقلب جيدًا لخلط المكونات جيدًا.
  • يحتاج الخليط إلى 3-4 ساعات في فرن مسخن مسبقًا على نار متوسطة حتى يتجمد ويتطور تمامًا.
  • يتم وضع الخليط في أكواب الماكينة المقاومة للحرارة، ويجب إخراج الزبادي من الفرن وتركه ليبرد لفترة حتى يحين وقت التقديم.

طريقة عمل الزبادي الصحي في المنزل

يمطنك تحضير زبادي صحي في المنزل باستخدام مقادير محددة وهي علبة الزبادي الحجم الكبير و 240 مل من الحليب الطازج، ولا تحتاج الطريقة سوى خمسة عشر دقيقة.

يجب خلط الزبادي مع الحليب الساخن حتى يصبح الخليط متجانسًا، ويتم ملء الأوعية الصغيرة الصلصالية في ماكينة الزبادي بالخليط ثم وضعها في وعاء من الماء الساخن. 

بعد ذلك سخني الفرن على نار هاديه وضعي الصينية في الفرن الساخن حيث ستبقى حتى تصبح زبادي، بعد ذلك يتم إخراجه ووضعه في الثلاجة حتى يصبح جاهزًا للتقديم.

في نهاية مقالنا نكون ذكرنا طريقة عمل الزبادي بماكينة الزبادي وذكرنا ايضًا طريقة تحضير الزبادي الصحي، ويجب القول أن تحضير الزبادي في المنزل من أسهل الوصفات التي يمكن الاعتماد عليها لتحضيره في اي وقت بأسهل المكونات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة