أشهر 7 أعشاب تخسيس البطن والأرداف مجربة وآمنه

نها علي26 ديسمبر 2022245 مشاهدةآخر تحديث :
أعشاب تخسيس البطن
أعشاب تخسيس البطن

إذا كنت ترغب في تخسيس البطن رطرق طبيعية تابع معنا هذا المقال، في البداية عليك معرفة أن النظام الغذائي الصحي والمتوازن هو مفتاح فقدان الوزن والطريقة الصحية، حيث أن الغذاء المتوازن هو ما يضمن إمداد الجسم بجميع العناصر الغذائية وعدم حرمانه من أي عنصر، مما يضمن سلامة الصحة العامة، ولكن هناك بعض الأعشاب التي يجب تضمينها في نظامك اليومي من أجل فقدان دهون البطن، لذلك سنتعرف في السطور التالية على أعشاب تخسيس البطن.

أعشاب تخسيس البطن

تعطي بعض الأعشاب دفعة إضافية للمساعدة الإضافية على حرق دهون البطن العنيدة، ومن أمثلة أعشاب تخسيس البطن ما يلي:

  •  الهندباء: يقال إن شاي الهندباء يفيد الجسم بأكثر من طريقة، حيث إنه مدر للبول بطبيعته ومسؤول عن إخراج السموم من الجسم، وتساعد عملية إزالة السموم في تقليل وزن الماء وتخفيف الانتفاخ.
  • القرفة: مصنوع من اللحاء الداخلي لأشجار القرفة، محملة بمضادات الأكسدة، ولها مجموعة من الفوائد الصحية، وتوازن نسبة السكر في الدم، مما يساعد على الحد من الرغبة الشديدة في الشعور بالشبع لفترة أطول. يحتوي على مركب يحاكي تأثيرات الأنسولين، ويساعد في نقل السكر من مجرى الدم إلى الخلايا.
  •  جورمار: عشب الأيورفيدا أو جورمار يساعد في قمع الشهية، حيث يمكن مضغ أوراق القرمر الطازجة ومن المعروف أنها تبطئ امتصاص السكر في مجرى الدم.
  • النعناع: من المعروف أن النعناع يدعم الهضم الجيد، ويحافظ على معدل التمثيل الغذائي تحت السيطرة. ويعتبر هذان العاملان هما مفتاح فقدان الوزن، لذا احتسي بعض من شاي النعناع مع قليل من عصير الليمون كل يوم.
  • كزبرة: من المعروف أن شرب عصير الكزبرة يساعد على التخلص من الكيلوغرامات،  يقال إنه يعزز معدل التمثيل الغذائي، مما يساعد على حرق السعرات الحرارية. وإذا كنت لا تحب طعم العصير، أضف بعض من عصير الليمون لجعله أفضل وفعالًا.

أعشاب أخرى تساعد على تخسيس البطن  

يمكنك أيضًا إضافة بعض التوابل للطعام للمساعدة على تخسيس البطن مثل:  

  •  الكركم: يحتوي على الكركمين الذي قد يساعد الجسم على حرق الدهون عن طريق زيادة الحرارة، والتي بدورها يمكن أن تساعد في تعزيز التمثيل الغذائي. ولديه مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى، من المساعدة في مكافحة مرض الزهايمر إلى مراقبة الهرمونات أثناء الحيض. يُضاف الكركم إلى الحساء أو اليخنات أو يُرش على الخضار أو المكسرات المحمصة.
  • أوريجانو: هو عشب معمر مرتبط بالنعناع والزعتر والمريمية والريحان وإكليل الجبل، ويحتوي على مادة قوية قد تساعد في إنقاص الوزن من خلال التأثير المباشر على بعض البروتينات والجينات التي تنظم تخليق الدهون في الجسم.

تناول الغذاء وإنقاص الوزن

  • يؤثر ما تأكله بشكل كبير على مقدار الوزن الذي تفقده أو تكتسبه، لكنك قد لا تعرف أن العديد من الأعشاب والتوابل قد تساعد في رحلة إنقاص الوزن.
  • تشير الأبحاث إلى أن بعض الأعشاب والتوابل هي أفضل طريقة لإضافة نكهة إلى الطعام بدون سعرات حرارية إضافية أو سكر أو صوديوم أو غير ذلك من القمامة، هذا أمر بالغ الأهمية عندما تحاول إنقاص الوزن مع تناول أعشاب تخسيس البطن.

إرشادات استخدام الأعشاب والتوابل 

  • يمكن أن تقدم الأعشاب والتوابل زيادة في الفوائد الصحية مع الحد الأدنى من مخاطر الآثار الضارة، عند استخدامها كتوابل أو عامل نكهة للأطعمة، ومع ذلك لا تبالغ في ذلك.
  • اقتصر على ملعقة كبيرة (14 جرامًا) يوميًا، واستهلكها عن طريق مزجها مع الأطعمة الكاملة الغنية بالمغذيات لمساعدتك على فقدان كمية كبيرة من الوزن.
  • إذا كنت تتناول الأعشاب كمكمل غذائي، فالتزم بالجرعات الموصى بها لتجنب أي تأثيرات غير ضرورية.
  • تحدث إلى أخصائي صحي قبل تناول أي مكمل غذائي إذا كان لديك أي مخاوف صحية أساسية، بما في ذلك الحمل والرضاعة، أو تناول أي أدوية.
  • بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت لديك أي آثار جانبية غير سارة أو علامات على حساسية الطعام، فتوقف عن استخدامها على الفور و استشر أخصائي رعاية صحية موثوق به.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة