هل المعدة بيت الداء حديث.. وما هى أهم مشاكل المعدة

نها علي9 فبراير 2023264 مشاهدةآخر تحديث :
هل المعدة بيت الداء حديث.. وما هى أهم مشاكل المعدة
هل المعدة بيت الداء حديث.. وما هى أهم مشاكل المعدة

مقولة المعدة بيت الداء من الجمل التي تتردد بشكل كبير، وقد يعتقد البعض أنها حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن هي عبارة عن مقولة فقط توارثتها الأجيال، ولم ترد عن النبي محمد فهو خطأ شائع أن ننسب هذه ذلك إلى رسول الله ولكنها مقولة تقليدية، فيتسائل العديد هل المعدة بيت الداء حديث، ولكنها فقط مقولة تشير إلى أن هناك عدد كبير من العوامل التي قد تؤثر في معدة الفرد نتيجة لبعض المأكولات التي يتناولها الإنسان، كما أن هناك بعض الأسباب الداخلية التي قد تؤدي إلى إصابة المعدة بالأمراض نتيجة لأسلوب الحياة المختلف.

هل المعدة بيت الداء حديث

المعدة بيت الداء ليست حديث ولم ترد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكنها حكمة وردت عن بعض الأطباء وقيل إن من قالها كان الحارث بن كلدة، وكان قوله عبارة عن المعدة بيت الداء والحمية رأس الدواء، وفي بعض النصوص الخاصة به أنه قال إن الشخص الذي قتل البرية وقام بإهلاك السباع بها أدخل الطعام على الطعام قبل الانهضام.

وقال أحد الحكماء أنه لو قيل لأهل القبور ما سبب وفاتكم لقالوا التخم، وجاء فيها كثير من الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم الحفاظ على الصحة حيث قال “ما ملأ ابن آدم وعاءً شراً من بطنه، بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه، فإن غلبت على الآدمي نفسه، فثلث للطعام، وثلث للشراب، وثلث للنفس”.

وفي العديد من العلوم والحكم قال العلامة ابن رجب الحنبلي أن هذا الحديث يجمع بين العديد من أصول الطب كما روي عن ابن ماسويه بعد قراءة هذا الحديث أنه إذا استعمل الشخص هذا الحديث بشكل صحيح لسلم من جميع الأمراض والاسقام، ولتغلب على العديد من المشاكل بالإضافة إلى أنه لم يذهب إلى دكاكين الصيادلة، وهذا الحديث هو أصل داء التخم.

كيفية التخفيف من آلام المعدة التي تعرف ببيت الداء

يسعى كثير إلى الحصول على أفضل الطرق والحلول الفعالة التي تتمكن من خلالها أن تخفف من آلام الأعضاء وعلاجها بشكل صحيح من خلال الطاقة، وهناك العديد من الوسائل التي تم استخدامها في ذلك ومن أهمها الماء الممغنط، ومن أجل الحصول عليه يمكنك استخدام قطعة من المغناطيس باتجاه موجب وقطعة أخرى باتجاه سالب في وعاء واحد.

وبعد ذلك يمكنك لصقهم ببعض مع وضع كمية من المياه فوقها لمدة ثلاثة أيام أو أكثر من ذلك، وبعد ذلك يمكنك تناول هذا الماء ويفضل أن يكون المتناول شخص بالغ فينصح بعدم استخدامه للأطفال، ولا بد من تناول كوب واحد خلال اليوم من هذه المياه حتى لا تحدث بعض المضاعفات التي تؤثر على صحة الفرد لأن الطاقة التي تنتجها هذه العملية قد تؤثر على جسم الإنسان.

مشاكل المعدة

مما لا شك فيه أن أغلبنا قد عانى من المشاكل التي تسببها المعدة والتي من أهمها حدوث التلبك المعوي والمغص الشديد الذي يصاب به بعض الأفراد نتيجة للارتباك الذي يحدث في الجسم نتيجة لبعض الأسباب التي من أهمها القلق والتوتر.

وطبقا لما جاء في علم الطاقة من بعض المفسرات التي تؤكد أن الشعور بالقلق لوقت طويل قد يؤثر على المعدة والطحال والعديد من أعضاء الجسم، ويظهر ذلك على هيئة تلبك معوي أو مغص بالإضافة إلى التشويش وبالتالي ينصح بعض خبراء الطب بتناول الأطعمة التي تشمل كمية من السكريات الطبيعية، ومن أمثلة ذلك الفواكه والخضروات والعسل الطبيعي خاصة للأشخاص الذين يعانون من القلق بشكل مستمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة