ما هي طريقة عمل البيتي فور بالسمنة ؟

جهاد حسين17 أبريل 2023134 مشاهدةآخر تحديث :
طريقة عمل البيتي فور بالسمنة
طريقة عمل البيتي فور بالسمنة

طريقة عمل البيتي فور بالسمنة هي ما تبحث عنه العديد من النساء والأسر المصرية خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك، ويرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار جميع المخبوزات و المعجنات الجاهزة التي تُباع في المحلات، لذلك يمكنك بكل سهولة اتباع طريقة عمل البيتي فور بالسمنة التي سوف نذكرها في مقالنا اليوم للحصول على أجود نوع.

طريقة عمل البيتي فور بالسمنة

يجب استخدام بعض المكونات المحددة للحصول على قوام وجودة جيدة للبيتي فور، وهذه المكونات هي:

  • يجب استخدام نصف ملعقة صغيرة من الملح لا أكثر ولا أقل.
  • فصل عدد 5 بياض البيض عن الصفار لاستخدامه بشكل منفصل.
  • بالنسبه للدقيق الأبيض يتم استخدام كيلو وربع دقيق أبيض مع كيلو واحد من السمنة الصفراء.
  • استخدام نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا.

خطوات عمل البيتي فور البيتي

يجب في البداية خلط السمنه مع الدقيق الأبيض وبمجرد مزج الزبدة والدقيق يمكن أن توضع المكونات الأخرى، حيث يجب في البداية إضافة بياض البيض ثم الفانيليا والملح لصنع عجينة ناعمة ومتماسكة. 

بعد أن يتم مزج جميع المكونات بشكل جيد ستحتاج إلى كيس معجنات لتقطيع البتيفور إلى قطع صغيرة حسب الرغبة، ثم وضعه في الفرن بعد البدء في تكديسه على الدرج. 

يجب أن نضع البيتي فور في الفرن على نار متوسطة لمدة نصف ساعه او ساعه إلا ربع، وعندما تلاحظ أنها ناضجة أو أن لونها قد تغير إلى اللون الأصفر يجب غلق النار فورًا حتى لا تحترق.

خطوات عمل بيتي فور المج

يمكن عمل بيتي فور الطوب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • استخدام كوب ونصف سكر مع ضعفهم من السمنة الصفراء ومزجهم بشكل جيد حتى يشبهوا الكريمة البيضاء.
  • يتم وضع عدد ٣ بياض بيض بعد فصلهم عن صفار البيض في وعاء خارجي ومزجهم جيدًا مع ملعقة فانيليا وكيس بيكنج بودر وإعادة خلطهم مع مزيج السكر والزبدة.
  • بعد أن تتماسك المكونات مع بعضها البعض نضع عدد كيلو واحد من الدقيق الأبيض، و نمزجهم جيدًا حتى تتشكل العجينة المراد خبزها.
  • يمكن تركهم حتى تتخمر العجينة جيدًا ثم تشكيلها حسب الرغبة ووضعها في الفرن حتى يتحول لونها للأصفر، بعد ذلك يمكن تقديمها مع المربى أو العسل.

في نهاية مقالنا نكون ذكرنا طريقة عمل البيتي فور بالسمنة، ويجب القول أن البيتى فور من أسهل المخبوزات التي يمكن عجنها وخبزها في المنزل والحصول عليها بطريقة ممتازة مثل الجاهز بالظبط باتباع الطريقه المذكوره في المقال أعلاه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة