طريقة عمل كولو سلو بالعسل

جهاد حسين31 يناير 202316 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
جهاد حسين
فن الطبخ
طريقة عمل كولو سلو بالعسل
طريقة عمل كولو سلو بالعسل

يعتبر الكولو سلو واحداً من أبرز أنواع السلطات الغذائية المفضلة لدى العديد من الأشخاص بشكل شائع للغاية، حيث أن سلطة الكلو سلو تحتوي على العديد من أنواع الخضروات المتنوعة مع العناصر الغذائية اللذيذة التي تعطي لها مذاق مميز وفريد عن أصناف السلطة الأخرى، لذلك نقدم إليكم اليوم من خلال موقعنا طريقة عمل كولو سلو بالعسل بطريقة سريعة.

طريقة عمل كولو سلو بالعسل

لا شك وأن سلطة الكلو سلو بالعسل هي الطبق المفضل للعديد من الأشخاص خاصة من يفضلون المزيج اللذيذ بين الطعم المالح والحلو، حيث أن سلطة الكلو سلو بالعسل تجمع ما بين الخضراوات المتنوعة بمزيج لذيذ مع العسل الغني بالمصادر الغذائية المفيدة للجسم والتي تعزز من طعم سلطة الكلو سلو إلى مذاق أكثر لذة، لذلك نقدم إليكم أسهل طريقة عمل كولو سلو بالعسل في العديد من الخطوات التالية:

  • يتم تجهيز كميات مناسبة حسب الرغبة من الخضروات التالية (البصل الأخضر، الجزر، الكرنب الأخضر، الكرنب البنفسجي، الخس).
  • باستخدام المبشرة المخصصة للخضروات، يتم بشر البصل الأخضر والجزر إلى بشور صغيرة للغاية ثم يتم وضعها في طبق مقعر.
  • يتم تقطيع الكميات المرغوبة من الكرنب الأخضر والكرنب البنفسجي والخس إلى قطع صغيرة ومتساوية في الحجم حتى يسهل تقليبها وتفاعلها مع بقية العناصر الغذائية الأخرى بشكل جيد.
  • في وعاء مقعر، يتم وضع معلقة صغيرة من السكر ومثلها معلقة من الملح وملعقة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عسل النحل مع ثلاث معالق من المايونيز ومعلقتان عصير ليمون ومعلقتان من الخل الأبيض ونصف كوب صغير الحليب المكتل (الرائب).
  • يتم مزج الخليط جيداً حتى تتداخل كافة المكونات به، ومن ثم يتم وضع الخضار المقطع سابقاً على المزيج ويقلب بشكل جيد بما لا يقل عن ثلاث دقائق من التقليب المتواصل حتى تمتزج الخضروات مع الخليط بشكل مثالي.
  • يتم تغطية الوعاء بحرص ومن ثم يتم حفظه في مكان بحرارة الغرفة ويترك لمدة لا تقل عن مئة وعشرين دقيقة قبل أن يتم تقديمه إلى السفرة الخاصة بك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة