طرق التخسيس بالماء صحية وفعالة

نها علي2 يوليو 202320 مشاهدةآخر تحديث :
طرق التخسيس بالماء صحية وفعالة

يبحث الكثير من الأفراد عن طرق التخسيس بالماء، حيث أنه يمثل نسبة 60% من تكوين جسد المرء، وربما سمعتِ سابقًا أن شرب الماء يعاون على تقليل الوزن الزائد، إذ يعزز عملية التمثيل الغذائي بالجسد وفي الوقت ذاته يسهم بتنظيف الجسد من الفضلات وكذلك التحكم بحدة الشهية، كما أن شرب المزيد منه يساعد جسدك على التوقف عن حبس الماء، لذا يوصى بشرب ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب منه يوميًا من أجل الحفاظ على معدل رطوبة الجسد ومساعدته بشكل فعال على إنقاص الوزن بكيفية صحية، في ذلك المقال نقدم لك مجموعة من طرق التخسيس، فتابعونا.

طرق التخسيس بالماء

يوجد هناك الكثير من الطرق التي تعاون على تقليل الوزن باستعمال الماء، فمن أهم طرق التخسيس بالماء، كما يلي:

  • شرب كميات هائلة منه على مدار اليوم: هذه الكيفية من الطرق البسيطة والمضمونة التي تعاونك على تقليل وزنك دون الإحساس بالحرمان، إذ تجعلك تشعرين بالشبع، لكن مع الحرص على تقليل تناول المشروبات عالية السعرات على سبيل المثال اللبن والشاي والوجبات الخفيفة التي تزيد من وزنك.
  • كما أن شرب كأس من الماء قبل كل وجبة: احرصي على تناول  كأس من الماء قبل كل وجبة لكي تشعري بالامتلاء وتتناولين كميات أدنى من الغذاء، ما يعني سعرات حرارية أدنى، ومضاعفة نتائج خسارة الوزن.
  • يجب عليك تناول كأس كامل من الماء قبل الوجبة الأساسية وفي أثنائها وبعدها، من أجل مساعدتك على الهضم وتسريع خسارة الوزن لكميات الماء المحتبس داخل الجسد وفي الوقت ذاته يسهم بتكسير الطعام وامتصاص المكونات الغذائية فيه.
  • بالإضافة إلى ذلك شرب كميات هائلة منه وإيقاف تناول الملح: ثبت أن تقليل كمية الملح بالوجبات الغذائية على مدار اليوم يعاون على خسارة الجسد لكميات هائلة من الماء المحتبس فيه، وصولًا لخسارة الوزن بكيفية فعالة، وإذا لم تتقبلي نكهة الأكل من غير ملح، فجربي الملح منخفض الصوديوم أو الأعشاب والتوابل الثانية الخالية من السعرات كبديل لإضافة نكهة للأكل.

كمية الماء التي يحتاج إليها الجسم يوميًا

تنصح الأكاديمية الوطنية بتناول ما يقارب أثني لتر من المياه بشكل يومي، أي ما يعادل 8-9 أكواب، لكنها ليست كمية ثابتة، إذ يمكن أن تزيد وفقًا للظروف المناخية ومتوسط النشاط المبذول وكذلك نسبة الأملاح بالجسد، أو حال الإصابة ببعض الأوبئة مثل الحمى والقيء أو إذا كانت طبيعة الجسد تفقد السوائل بسرعة، وفي جميع الأحوال، إليك بعض الإرشادات التي سوف تساعدك على زيادة كمية الماء التي يحتاج إليها الجسد بشكل يومي:

  • ق.مي بتغير الماء الطبيعي بالماء المنكّه، خاصةً إذا كنت لا تستمتعين بمذاق الماء.
  • اضبط منبهًا أو جربي تطبيقات التذكير بشرب الماء على مدار اليوم، بهذه الكيفية لن تنسي اطلاقًا شرب الماء بانتظام، وسوف يساعدك ذلك أيضًا في التعود على شربه بانتظام.
  • احتفظي بزجاجة مياه بالقرب منك، لكي يسهل عليك شرب المزيد منه، اشتري زجاجة قابلة لإعادة التعبئة واحتفظي بها بمتناول يدك عندما تكونين في البيت أو بالعمل.

فوائد تخسيس الوزن بالماء

للماء الكثير من الفوائد على صحة الإنسان والتي يعد من ضمنها كما يلي:

  • شرب كمية منها قبل تناول الطعام يعاون على تناول كمية أدنى من الأكل وتقليل الإحساس بالجوع.
  • كما أنه يساعد على تنشيط عمل الجهاز الهضمي، إذ أنه يخفف أي اضطرابات هضمية تكون موجودة.
  • بجانب ذلك يخفض الماء نسبة الكوليسترول بالدم بالتحديد عند تناوله على معدة فارغة، وذلك لن يعاون في التخسيس فحسب وإنما سوف يقي القلب والشرايين من أي أوبئة موجودة، بجانب ذلك أنه يعزز وظيفة الكبد بتحويل الدهون لطاقة.
  • بالإضافة إلى ذلك أنه يمنع احتباس السوائل في الجسد، وبالتالي القضاء على أي سوائل تتسبب بزيادة الوزن.
  • علاوةً على ذلك أنه يزيل السموم من الجسد ويمنع الإصابة بالإمساك.
  • كما أنه يجعل الجسد أكثر نشاطاً وقوة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة