زي بشرة الاطفال.. ماسك لازالة شعر الوجه

نها علي11 أغسطس 202322 مشاهدةآخر تحديث :
ماسك لازالة شعر الوجه

تعاني الكثير من السيدات من زيادة الشعر الموجود في الوجه، وهذا الأمر دفعهم إلى البحث عن ماسك لازالة شعر الوجه، وذلك لكي يتخلصوا من الشعر الزائد الموجود، لهذا في السطور التالية نوضح الكثير من الوصفات التي بإمكانك تنفيذها لكي تتخلص من الشعر.

ماسك لازالة شعر الوجه

كثرت الطرق التي تستعمل في إزالة شعر الوجه، وهذا يتم عن طريق استعمال المواد الطبيعية، وفي الآتي ماسك لازالة شعر الوجه: 

  • ماسك السكر مع عصير الليمون: يعتبر من أبرز ماسك لازالة شعر الوجه، حيث يتم مزج 2 ملعقة من السكر والليمون ويضاف إليهم من 8 ملاعق حتى 9 ملاعق من الماء، يتم تسخين المزيج على الخليط على النار، حتى تبدأ الفقاعات في الظهور، وبعد ذلك يتم إطفاء النار ويترك لكي يبرد، وضع الخليط بالأماكن المراد إزالة الشعر منها، وذلك حتى مرور 20 دقيقة أو 25 دقيقة، وبعد ذلك يتم فركه بطريقة دائرية، يجب أن يوضع الخليط بعكس الاتجاه الذي ينمو فيه الشعر، غسل المنطقة بالماء البارد بعد الانتهاء.
  • ماسك الليمون والشوفان والعسل: خلط نصف ملعقة ليمون مع كمية جيدة من الشوفان المطحون، وبعدها يضاف ملعقة عسل إلى الخليط، وضع الماسك على البشرة حتى مرور حوالي 20 دقيقة، وتقوم بتدليك البشرة لمدة حوالي 5 دقائق، ومن ثم تقوم بغسل الوجه بالماء.
  • وصفة البطاطا والعدس: عصر واحدة كاملة من البطاطا، ونقع العدس ليلة كاملة ومن ثم طحنه لكي يكون مثل العجين، وضع البطاطا والعدس المطحون ويضاف لهم ملعقة كبيرة عسل وعصير الليمون، تطبيق المزيج على المكان المراد إزالة الشعر منه ويكون بنفس اتجاه نمو الشعر ويترك حتى 20 دقيقة لكي يجف، إزالة الخليط باستعمال المنشفة بعكس اتجاه الشعر.

ماسكات لازالة شعر الوجه طبيعية

جاء ماسك لازالة شعر الوجه على النحو التالي: 

  • نشا الذرة والبيض: خلط بياض البيض مع ملعقة نشا الذرة و2 ملعقة سكر، وبعد ذلك تقوم بوضع المزيج على المكان الذي ترغب إزالة الشعر منه، وبعد ذلك يترك ليجف وهذا يكون بعد 15 دقيقة أو 20 دقيقة.
  • الشوفان مع الموز: خلط 2 ملعقة من الشوفان ولب الموز المهروس، ويتم تدليك البشرة بذلك الماسك حتى 15 دقيقة ويتم فركه بعكس اتجاه نمو الشعر، وبعدها يتم تنظيف البشرة باستخدام الماء البارد.
  • ماسك الريحان مع البصل: هرس 2 حبة من البصل مع ربطه من أوراق الريحان، ووضع المزيج على البشرة حتى مرور 20 دقيقة وبعدها غسل الوجه.

طريقة تجنب أضرار ماسكات إزالة شعر الوجه

هناك بعض النصائح التي لابد من أن تقوم بإتباعها في وقت إزالة الشعر، وهي: 

  • يفضل أن تبتعد عن استعمال أي من الوصفات التي ذكرت عندما تكون شديدة السخونة، وهذا ينطبق خصيصًا  على ماسك لازالة شعر الوجه التي لابد من تسخينها قبل استعمالها.  
  • أن تلتزم بالمدة المحددة لكل ماسك، وخصيصًا الواصفات التي تحتوي على  الليمون، ومن الأفضل أن توضع الوصفة التي بها الليمون لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة. 
  • من الضروري أن يتم غسل الوجه جيداً بعد الوصفة، ووضع كريم مرطب لها، وهذا يتم بعد أي وصفة وخصوصًا الوصفات التي تعمل مكوناتها على تجفيف البشرة، ومنها وصفة البطاطا والعدس والليمون وما شابه ذلك.
  •  يتوجب عليك أن تقوم باختيار الوصفة التي تتناسب مع طبيعة بشرتك، وبالتالي ماسك النشا مع السكر والبيض لم يكن مناسب للأشخاص التي تعاني من حب الشباب.
  • قبل أن تقوم بوضع الماسك على البشرة، من الأفضل أن تقوم بوضعها على منطقة صغيرة على الجلد وذلك حتى تتأكد من أن البشرة غير حساسة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة