تعرف على طريقة عمل كحك السمنة على الساخن

جهاد حسين15 أبريل 2023168 مشاهدةآخر تحديث :
طريقة عمل كحك السمنة على الساخن
طريقة عمل كحك السمنة على الساخن

طريقة عمل كحك السمنة على الساخن تبحث عنها العديد من النساء والعائلات المصرية، وذلك نظرًا لأنها إحدى الوصفات ذات المذاق الذي لا يقاوم والتي يفضلها الكثير من الناس على أي طريقة أخرى لصنع الكحك، ويفضلونها ايضًا عن الطرق الخاصة بالأفران ومحلات الحلويات، وبما أن عيد الفطر يقترب بسرعة  في مقالنا اليوم سنذكر طريقة عمل كحك السمنة على الساخن بالتفصيل.

طريقة عمل كحك السمنة على الساخن

قبل معرفة طريقة استخدام السمن الساخن لعمل الكحك  يجب أولًا معرفة المقادير المطلوبة، وهي سمنة نصف كيلو و نصف كوب سمسم غير مطبوخ نصف كوب حليب بودرة وماء دافئ نصف كوب وحوالي 10 جرام خميرة وملعقة صغيرة من السكر وملعقة صغيرة من نكهة الكريمة.

يجب أولًا إضافة السمسم مع الدقيق وتقليبهم جيدًا، ثم إضافة القليل من الملح والبيكنج بودر ونكهة الكريمة والقشدة والحليب المجفف، ثم يجب تحريك كل هذه المكونات معًا جيدًا في وقت واحد.

بعد ذلك يجب إضافة الخميرة إلى الماء مع السكر و تقليب كل شيء معًا جيدًا حتى تذوب جميع الإضافات تمامًا ووضع المزيج جانبًا حتى تتفاعل الخميرة.

يتم تسخين الزبدة على الموقد حتى تبدأ في الغليان ويتم إضافتها إلى خليط الدقيق ونقلب بعناية حتى يبرد الخليط، ثم تقلب الخليط بقوة حتى يمتص الدقيق الزبدة تمامًا ويصبح قوام العجين ناعمًا، يتم مزج خليط الخميرة مع عجينة الكحك وتقليب الخليط دون عجن وتغطية الوعاء ووضعه جانبًا لبعض الوقت حتى يرتاح.

يتم تقسيم العجين إلى كرات مناسبة ونحت كل واحدة بإزميل أو أي طريقة أخرى لتشكيله ووضعه في صينية الفرن حتى يستوي تمامًا.

طريقه عمل الكحك الناعم

يجب اتباع بعض الخطوات الثابته للحصول على كحك ذو قوام ناعم، وهي:

  • نمزج النشا والدقيق ونضيف الملح ونقلب ثم نضيف رائحة الفانيليا مع السمسم، ويجب تقليب خليط الدقيق مع تسخين الزبدة. 
  • بعد مرور بعض الوقت يتم إضافتها إلى خليط الدقيق وتقلبيها يدويًا، ثم يجب تشكيلها على شكل كرات وإعطائها الشكل المناسب. 
  • يتم وضعها في صينية مغطاة بورق زبدة ورصها ثم خبزها لمدة 30 دقيقة عند درجة حرارة 200 درجة مئوية حتى تفوح رائحتها.

في نهاية مقالنا نكون ذكرنا طريقة عمل كحك السمنة على الساخن ويجب القول أن طريقه عمل الكحك من أسهل طرق المعجنات التي يمكن اتباعها للحصول على كحك مع بداية العيد، وذلك لأن كل الأسر المصرية لا تتنازل عن عادة بدأ عيد الفطر مع معجنات البسكويت والكحك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة