تعرف على افضل وصفه لعمل كحك العيد

جهاد حسين15 أبريل 202392 مشاهدةآخر تحديث :
افضل وصفه لعمل كحك العيد
افضل وصفه لعمل كحك العيد

افضل وصفه لعمل كحك العيد، عندما يتعلق الأمر بالوصفات والتقاليد المرتبطة بالعيد فإن صنع الكحك والبسكويت والبيتي فور والغريبة هو أبسط طريقة لصنع كعكات العيد الناعمة واللذيذة، وذلك لأن بعد صلاة العيد عند العودة إلى المنزل تستمتع العائلات بتناول هذه المقبلات اللذيذة مع كوب من الشاي أو القهوة بالحليب على الإفطار، لذلك في مقالنا اليوم سنذكر أشهر وأسهل الوصفات الخاصة بـ كحك العيد.

افضل وصفه لعمل كحك العيد

حلوى كحك العيد يمكن أن تكون كحك محشو أو سادة، ويمكن صنع هذه الحلوى بسهولة ويكون طعمها النهائي جيدًا مثل الجاهزة بل تكون أفضل بمئة مرة لأنه من المؤكد يتم استخدام مكونات طبيعية مضمونة.

سنذكر الآن الطريقة الخاصة بصنع حلوى كعك العيد مع ذكر المقادير الخاصة، وهي:

  • كيلوغرام من الطحين بالإضافة إلى كوبان ونصف من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة. 
  • عشرة غرامات من الخميرة السريعة (أي ما يساوي  ملعقة كبيرة، بجانب ملعقة سكر واحدة.
  • عدد ثلاث ملاعق صغيرة من مسحوق الحليب وثلاث ملاعق كبيرة من السمسم المحمص مع 120 جرام حليب كامل الدسم أي حوالي نصف كوب.

خطوات عمل كحك العيد

يوجد بعض الخطوات التي يجب اتباعها أثناء تحضير كحك العيد للحصول على قوام رائع ومتماسك، وهي:

  • أولًا يجب خلط المكونات الجافة والتي تشمل الدقيق والملح والبيكنج بودر والحليب المجفف والسمسم، ويجب خلطها في وعاء كبير لكي تتجانس جميعها سويًا. 
  • بعد ذلك يجب وضع ملعقة كبيرة من السكر والخميرة وربع كوب من الماء الدافئ في كوب، ثم يتم التقليب جيدًا والإنتظار حتى تجتمع المكونات معًا في قوام واحد. 
  • بعد ذلك يجب إضافة الزبدة إلى الدقيق والتقليب جيدًا لتضمين كل الدقيق مع الزبدة ثم أضيفي الخميرة وقلبي برفق دون عجن. 
  • بعد ذلك نضيف ربع كوب الحليب ونجمع العجينة ونتركها حتى تتخمر، بعد ذلك يتم التشكيل والبدء بجزء صغير من الكرة وإضافة المكسرات مثل اللوز أو أي شكل آخر لحشوة العجين.
  • في النهاية ضعي الكحك في ورق الزبدة أو صينية مدهونة بالزبد في الفرن لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يمكنك الإستمتاع بأطيب حلوى كحك محشية.

بذلك في نهاية مقالنا نكون ذكرنا افضل وصفه لعمل كحك العيد يمكنك استخدامها للحصول على أفضل كحك عيد طبيعي مصنوع في المنزل، ويجب القول أن صنع كحك العيد يعتبر من عادات البيت المصري، لذلك يجب على كل أسرة مصرية الاستمتاع بحلوى كحك العيد للشعور بفرحة وبهجة العيد المعتادة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة