ما هي انواع فرش المكياج والاستخدامات الخاصة بها ؟

جهاد حسين12 فبراير 202356 مشاهدةآخر تحديث :
انواع فرش المكياج والاستخدامات الخاصة بها
انواع فرش المكياج والاستخدامات الخاصة بها

اهتمت الفتيات بالتعرف على كافة تفاصيل الميك أب، فهن يتساءلن عن انواع فرش المكياج والاستخدامات الخاصة بها ، حيث أنه من المعروف أن لكل نوع من مستحضرات التجميل فرشاة خاصة يتم استخدامها لوضع الميك أب، فعلى سبيل المثال أن كريم الأساس له فرشاة خاصة به لوضعه، في حين أن البلاشر أيضًا له فرشاة، وكذلك الكونتور والروح الشفاه، فلكلًا منهم فرشاة يتم وضعهم بها.

انواع فرش المكياج والاستخدامات الخاصة بها

هناك الكثير من الفرش المستخدمة لوضع الميك أب، لذا يتم التساؤل عن انواع فرش المكياج والاستخدامات الخاصة بها ، وفيما يلي أبرز أنواع تلك الفرش مع استخداماتها:

  • فرشاة وضع البودرة: حيث أن تلك الفرشاة متوفرة بكلًا من الأحجام الكبيرة والصغيرة، إذ أن الفرشاة الكبيرة يتم استخدامها لوضع البودرة المضغوطة عقب وضع الفاونديشن لمنح الوجه الملمس الحريري، في حين أن الفرشاة الصغيرة، تستخدم في وضع البلاشر.
  • فرشاة كريم الأساس: إذ أن تلك الفرشاة يتم استخدامها في وضع الفاونديشن السائل، وتتسم تلك الفرشة بأنها تقوم بتوزيع كريم الأساس بالتساوي، ومنح الوجه لون موحد.
  • كذلك فرشاة ظل الجفون: حيث أن تلك الفرشاة تتسم بشعيرات مسطحة وكذلك رفيعة تقوم بالمساعدة على وضع الظل الخاص بالجفون وكذلك برايمر الجفون بكل يسر.
  • فرشاة الكونتور: إذ أنها تستخدم لنحت الوجه، ووضع كونتور مثالي، حيث أنها مسطحة وكذلك مائلة.

تنظيف فرش المكياج

من الجدير بالذكر أنه لا بد أن تقومي بتنظيف فرش الميك أب، حيث أن لنظافتها أهمية كبرى، إذ أنه ليس من اللازم أن تقومي بإنفاق العديد من المال لتشتري فرش الميك أب ذات الجودة والكفاءة العالية، حيث أنه بإمكانك أن تقومي بالحفاظ عليها من خلال تنظيفها بشكل مستمر، إذ أن الفرشاة الخاصة بكريم الأساس مثلًا، والشفاه، وفرشاة ظلال العين ينبغي تنظيفها عقب مرور كل استخدام، وهذا لكي يتم منع تفشي البكتيريا، وكذلك للمحافظة على بشرتك، وجعلها صحية ومشرقة.

كما أن باقي الأنواع من الفرش مثل فرشاة البلاشر، وكذلك فرشاة الباودر تستطيعي أن تقوم بتنظيفها مرة واحدة فحسب أسبوعيًا، هذا بجانب أنه من الممكن أن تقومي بشراء مطهر وأيضًا منظف للفرش من واحدا من الماركات الخاصة بالميكب أب العالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة