يجب عليكِ أن تعلمي! انواع كونتور الوجه وطرق الاستخدام الصحيح لها

جهاد حسين22 فبراير 2023107 مشاهدةآخر تحديث :
انواع كونتور الوجه
انواع كونتور الوجه

قامت النساء بالبحث عن انواع كونتور الوجه ، حيث أن أغلبهن ترغب في معرفة تلك الأنواع، للتعرف على ما يناسب نوع بشرتهن، فمن الجدير بالذكر أن لكل نوع من البشرة نوع كونتور يناسبها، ولا ينبغي أن يتم تطبيق أي نوع من الكونتور على أي نوع من البشرة بغير التأكد من نوعها، حيث أن هذا من الممكن أن يؤدي إلى حدوث الكثير من المشكلات بالبشرة.

انواع كونتور الوجه

تتباين أنواع كونتور الوجه ، وذلك تبعًا القوام، وفيما يلي أبرز هذه الأنواع:

  • الكونتور البودرة؛ حيث أن هذا النوع من الكونتور يكون على شكل بودرة بعبوات مختلفة الحجم، قد تشتمل العبوة على درجات لونية كثيرة أو لون واحد فحسب، وهذا الكونتور يكون مناسبًا للشرة الدهنية.
  • الكونتور السائل؛ حيث أن هذا الكونتور يكون على هيئة كريم قوامه خفيف، وفي الغالب تكون العلبة الواحدة مشتملة على لون واحد فحسب، ومن الجدير بالذكر أن هذا الكونتور يكون مناسبًا للبشرة الجافة أكثر، عن غيرها من أنواع البشرة الأخرى.
  • الكونتور الكريمي؛ إذ أن هذا النوع من الكونتور شاىعًا للغاية ومنتشر، كما أن منه عبوات وكذلك أقلام القوات الخاص بها يكون شبيهًا بقوام الكثير من أنواع الكونتسيلر أو الروچ، كذلك أن العبوة منه تشتمل على لون واحد فحسب، كما أن هذا النوع من الكونتور يكون مناسبًا لأغلب أنواع البشرة، وهو يتسم بتغطيتها العالية وجودته مقارنًة بباقي الأنواع الأخرى.

كيف يمكن اختيار أفضل أنواع الكونتور

من الممكن أن تختار نوع للكونتور المناسب لك بعد معرفة عدة أمور، من بينها:

  • نوع البشرة؛ حيث أنه من اللازم أن يتم انتقاء نوع للكونتور تبعًا لطبيعية البشرة لكي يكون بإمكانه علاجها ومن ثم وقايتها من المشاكل، وليظل أطول فترة ممكنة، فمثلًا البشرة الدهنية تكون بحاجة للكونتور البودرة، كما أن البشرة الجافة تكون بحاجة للكونتور الكريمي أو السائل، في حين أن البشرة العادية، يمكن لها استخدام أي نوع من أنواع للكونتور الثلاثة؛ السائل، أو الكريمي، أو البودرة.
  • لون الكونتور الملائم؛ حيث أنه لا بد أن تختاري اللون الذي يناسبكِ، لذا لا بد أن تحصلين على كونتور درجته أفتح بدرجة وكذلك أغمق بدرجة واحدة، أو درجتين.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة