علاج عرق النسا في الطب النبوي

نها علي17 مايو 2023141 مشاهدةآخر تحديث :
علاج عرق النسا في الطب النبوي

هناك كثير من السيدات التي مازالت تعاني من عرق النسا، وذلك المرض ما هو إلا عبارة عن ألم يوجد بأعصاب الساق وهذا يكون ناتج عن الضغط على أصاب الورك، ومن يعاني منه سوف يشعر بوجود ألم يبدأ بأسفل العمود الفقري ومن ثم يبدأ في الانتشار حتى يصل لأسفل الأرداف ومن ثم الساق، ويجب أن تضع في عين الاعتبار أن ذلك لم يكن مرض بل هو فقط أحد الأعراض التي تظهر الناتجة عن عدة عوامل تؤدي لـ اعتلال العصب الوركي، لذا نتعرف على علاج عرق النسا في الطب النبوي.

علاج عرق النسا في الطب النبوي

يمكن علاج عرق النسا في الطب النبوي من خلال كثير من الأعشاب ومن بينهم ما يأتي:

  • نبات الجمايكا، واحد من الأعشاب التي تستخدم لـ علاج عرق النسا في الطب النبوي، حيث أنه يقوم بتخفيف ألم الأعصاب، وتستطيع أن تتناول ذلك العشب على هيئة كبسولات، ولكن في حالة كانت المرأة حامل وتعاني من عرق النسا فهنا، لا يحبذ أن تقوم بأخذ ذلك النبته، باتت من أنواع أعشاب علاج عرق النسا التي تساعد بتخفيف آلام الأعصاب، كما تستطيع تناول تلك العشبة في صورة كبسولات، كما لا ينصح تناولها السيدات الحوامل.
  • بينما الثوم فهو أيضًا يستخدم في علاج عرق النسا فى الطب النبوى، ويعد من أكثر النباتات الهامة التي تقضي على الآم التي تنتج بسبب عرق النسا، هذا بالإضافة إلى أن الثوم يقوم بتقوية عضلة القلب، كما يجعل الدم يتدفق بشكل جيد، ويترتب على ذلك تخفيف آلام بطريقة ملحوظة.
  • الكركم، يكون مضاد جيد لكل الالتهابات والسبب في ذلك أنه يتواجد فيه عنصر نشط عرف باسم الكركمين وهو عنصر مسؤول عن تخفيف الألم الخاص بعرق النسا وأيضًا الورم المصاحب له، وفي سياق آخر يستعمل الكركم على أنه مشروب بالحليب، أو يمكن وضعه في الشاي المخمر، هذا بجانب وضعه مطحون في الطعام بشكل يومي.
  • عشبة الأرنيكا، من أكثر الأعشاب التي لها فاعلية في علاج عرق النسا والتخلص من كل الآلام التي تنتج بسببه، كما يستخدم من أجل علاج الكدمات. وكذلك التورم وتقوم بتخفيف تمزق العضلات التي تنتج بسبب ممارسة التمارين الرياضية، وتقضي على الألم الموجود بأسفل الظهر.
  • زهرة العطاس، أحد الأعشاب التي تمتلك دور فعال في معالجة عرق النسا، كما تقوم بمعالجة التهابات الأعصاب.
  • عشبة سانت جون، تمتلك تأثير في غاية الأهمية، وذلك لأنه لها دور بتقليل الالتهابات وكذلك تعمل على تسكين تهيج الأعصاب المسببة لـ عرق النسا.

وصفة بذور الخردل لعلاج عرق النسا

يجدر بالذكر أن تلك بذور الخردل تكون من الأعشاب التي تستخدم بعلاج عرق النسا، لهذا بإمكانك استعمالها بهدف أن تقوم بتقليل آلام عرق النسا، بجانب أنها تقوم بتدفئة المكان المصاب لأنها تمتلك دور فعال لعلاج التهابات العضلات وتخفيف آلام العصب الوركي، وتستخدم من خلال:

  • أولًا يلزم أن يتم تدفئة زيت الخردل على النار.
  • ومن ثم بعد إتمام الخطوة الأولى يتم تدليك المنطقة المصابة على هيئة حركة دائرية لمدة لا تقل عن 5 دقائق أو أكثر، تكرر تلك الوصفة بشكل يومي حتى تحصل على النتيجة التي تريدها.

زيت الكافور لعلاج عرق النسا

بكل تأكيد يستخدم زيت الكافور من أجل  القضاء من كل مشاكل العضلات وتشنجاتها، وذلك لأنه يقوم بتعزيز الدورة الدموية في الجسم: 

  • تحتاج إلى ( 3 ملاعق جوزة الطيب، وكوب واحد زيت السمسم، و3 ملاعق من زيت الكافور).
  • يتم مزج جميع المكونات مع بعضها البعض ويضاف إليهما مسحوق جوزة الطيب ووضعهم على النار ويترك خلطهم جيدًا، وبعد ذلك يتم ترك الخليط حتى يهدأ.
  • تدليك المكان المصاب أكثر من مرة باستخدام تلك الوصفة.
  • لابد من تكرارها لمدة تصل إلى حوالي 14 يوم بشكل متتالي، حتى تحصل على النتيجة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة