طريقة سريعة لإزالة شعر الجسم

جهاد حسين28 يناير 202337 مشاهدةآخر تحديث :
طريقة سريعة لإزالة شعر الجسم
طريقة سريعة لإزالة شعر الجسم

تساءلت الكثير من الفتيات والسيدات عن طريقة سريعة لإزالة شعر الجسم ، إذ أن هناك الكثير من الطرق التي يتم استخدامها في إزالة الشعر الزائد، من ببنها ما يكون مؤلم، ومنها ما يكون أقل ألمًا، وتختلف الطرق ما بين الحلاقة حتى الوصول لاستخدام أحدث التقنيات من خلال الليزر، كما أن من بين الطرق الطبيعية التي يتم استخدامها لإزالة شعر الجسم، قناع الشمع.

طريقة سريعة لإزالة شعر الجسم

توجد الكثير من الطرق الطبيعية التي من الممكن فيها أن تستخدمي مكونات طبيعية وتبتعدين عن كافة المستحضرات التي تشتمل على المواد الكيميائية الضارة، إذ أن تلك الطرق الطبيعية تكون آمنة للغاية، عند المقارنة مع الليزر الذي من الممكن أن يؤدي إلى حدوث حروق للجلد عند العديد من النساء، ومن الجدير بالذكر أن قناع الشمع أفضل طريقة لإزالة شعر الجسم ، حيث أنه من الممكن أن تستخدمي قناع الشمع المتوفر في الأسواق لكي تقومي بإزالة الشعر من الجسم بكل سهولة وذلك من خلال السير على الخطوات الآتية:

  • في البداية قومي بتسخين الشمع في الجهاز المخصص له لكي يصير سائلًا.
  • بعد ذلك قومي بتوزيع الشمع على المنطقة التي ترغبين في إزالة الشعر منها على صورة شريط مسطح، وبعدها اتركيه إلى أن يجف.
  • بعدها قومي بنزع الشعر من الناحية المعاكسة لنمو الشعر، وذلك مع القيام بشد الجلد قدر المستطاع عند نزع الشعر من الجهة المعاكسة لنموه؛ وهذا لتيسير عملية نزع الشعر، وأيضًا الحد من الألم.
  • بعد ذلك كرري تلك العملية لمرات عدة.

العوامل المؤثرة على ظهور الشعر

توجد الكثير من العوامل المؤثرة في ظهور الشعر الذي لا يكون مرغوب فيه من ضمنها:

  • عامل الوراثة: إذ أن الجينات تحدد وجود الشعر بالجسم، وكذلك نموه، هذا بجانب تحديد الحساسية الخاصة ببصيلات الشعر للمواد المعززة لنموه في الجسم.
  • أمراض الغدة الكظرية: حيث أن تلك الغدة تؤدي إلى حدوثة الكثير من الأمراض التي تسبب خللًا بإنتاج هرمون الأندروجين كمتلازمة كوشينغ، وكذلك تضخم الغدة الكظرية، فتلك الأمراض تؤثر على زيادة نمو شعر الجسم عند كلًا من الرجال، والنساء.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة