طرق ونصائح للتخلص من الحبوب بعد إزالة الشعر بالليزر

نها علي8 ديسمبر 2022175 مشاهدةآخر تحديث :
طرق ونصائح علاج الحبوب بعد إزالة الشعر بالليزر
طرق ونصائح علاج الحبوب بعد إزالة الشعر بالليزر

الكثير من السيدات يلجأن الى طرق إزالة الشعر باستخدام الليزر، وعلى الرغم من أن تلك الطرق تعتبر من الطرق الآمنة في إزالة الشعر إلا أنها قد تتسبب في حدوث بعض الآثار الجانبية السلبية مثل ظهور الحبوب في المنطقة التي تم إزالة الشعر منها، ولكن من أكثر الأسئلة التي قد تجول في خاطرنا ما هو سبب ظهور تلك الحبوب؟ وما هى أفضل طرق علاج الحبوب بعد إزالة الشعر بالليزر؟.

علاج الحبوب بعد إزالة الشعر بالليزر

من الأمور الشائعة بعد إزالة الشعر بالليزر هو ظهور بعض الحبوب في المنطقة التي تمت إزالة الشعر منها  وتختلف تلك الحبوب من شخص لآخر أو حسب نوع الجلسة التي خضع لها الشخص،

وهناك العديد منها يزول مع الوقت بعد فترة وحياة من الخضوع للعملية، وهناك نوع آخر يحتاج إلى علاج لأن المنطقة التي تمت إزالة الشعر منها قد تكون ملتهبة بعض الشيئ،

وإليكم طرق علاج الحبوب بعد إزالة الشعر بالليزر:

  • الحبوب الحمراء الصغيرة: والتي قد تظهر بعد ساعات قليلة من انتهاء العملية ويمكن التخلص منها وعلاجها عن طريق استخدام جل الصبار، ويجب الابتعاد عن المقشرات لأنها قد تتسبب في تهيج هذا النوع من الحبوب، كما يمكن استخدام كمادات باردة لمدة 15 دقيقة بعد انتهاء الجلسة لتقليل ظهور هذا النوع من الحبوب.
  • الحبوب الالتهابية: يمكن علاج هذا النوع من الحبوب عن طريق استخدام أنواع غسول لطيف للبشرة، أو يمكن استخدام كريم موضعي مثل كريم الستيرويد  ولكن لا يجب استخدام أي علاج أو كريمات دون استشارة الطبيب،  كما يمكن وضع بعض كريمات المضادات الحيوية.
  • استخدام كبسولات المضادات الحيوية قبل بدء الجلسة كعلاج وقائي.
  • حبوب الرؤوس السوداء: يمكن علاجها باستخدام غسول البشرة الذي يحتوي على بيروكسد البنزويل ذو تركيز 5%، أو يمكن علاجها عن طريق استخدام بعض كريمات المضادات الحيوي، وتنتج هذه الحبوب عن طريق المسمار المفتوحة في البشرة. 

طرق الوقاية من ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر بالليزر

يتساءل البعض هل هناك طرق يمكن من خلالها تفادي ظهور حب الشباب بعد عمليات الليزر، حسنًا يمكن ذلك ولكن عن طريق اتباع بعض الطرق والنصائح الآتية:

  • تنظيف المنطقة التي سيتم إزالة الشعر منها جيدًا باستخدام غسول مناسب.
  • استخدام كريمات خاصة بتهدئة البشرة. 
  • عدم استخدام مزيل العرق أو مستحضرات التجميل قبل إتمام عملية إزالة الشعر  أو بعدها لفترة مناسبة، وذلك لأن البشرة تمون مسامها مفتوحة وقد تتسبب في حدوث التهابات شديدة للبشرة.
  • قبل موعد الجلسة بيوم واحد عليك حلق الشعر بالشفرة، وذلك من أجل تقليل حدوث الضرر الذي ينتج عن إحتراق الشعر.
  • قم بوضح واقي شمس على المنطقة التي سوف تزيل الشعر منها بالليزر قبل وبعد الجلسة بيومين وذلك حتى تحميها من ظهور الحبوب. 

ما هي أسباب ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر بالليزر

إليكم أهم الأسباب التي تحدث حبوب للبشرة بعد عملية إزالة الشعر بللليزر:

  • تعرض المسامات المفتوحة للهواء والشمس بشكل مباشر مما يؤدي إلي التهابها وتلوثها. 
  • التهاب مشام الشعر بسبب إزالة الشعر، ويحدث نوع من الالتهاب يطلق عليه اسم جريبات الشعر.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة