تعرف على خطوات عمل الزبادي في المنزل

جهاد حسين15 أبريل 2023165 مشاهدةآخر تحديث :
خطوات عمل الزبادي في المنزل
خطوات عمل الزبادي في المنزل

خطوات عمل الزبادي في المنزل فالزبادي هو أحد الأطعمة الأساسية للصحة لأنه يحتوي على بكتيريا جيدة تقاوم المرض، من السهل حقًا إنتاج الزبادي في المنزل، يعتبر الزبادي من أهم الأطعمة التي يجب تناولها على مائدة السحور الرمضانية خاصة لأنها تحتوي على الكائنات الحية الدقيقة والبروتينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة أثناء الصيام. 

خطوات عمل الزبادي في المنزل

يساعد الزبادي في تحسين عملية الهضم، كما أنه يساعد الصائم على تجنب التعب والإجهاد ويعمل كمثبط للشهية ويمنع الجوع لاحتوائه على دهون طبيعية تستغرق بعض الوقت لهضم، المكونات اللازمة لصنع الزبادي في المنزل:

  • حليب 2 لتر، ومع ذلك فإن عدد أفراد الأسرة سيحدد المبلغ المناسب. 
  • من أجل الحصول على قوام متناسق ونكهة لذيذة عند تناول الطعام من المستحسن أن يكون نوع الحليب طبيعيًا وكامل الدسم.
  • زبادي طبيعي 3 ملاعق كبيرة.
  • مسحوق الحليب ملعقة كبيرة.

خطوات تحضير زبادي في البيت

واحدة من أبسط الوجبات التي يمكن أن تقدمها ربة المنزل في أي وقت هي صنع الزبادي في المنزل، معتبرة أنه لا يتطلب سوى خمس عشرة دقيقة للتحضير، ومع ذلك يجب استخدام الأساليب والإجراءات المذكورة أدناه.

من الأفضل استخدام الحليب الطبيعي بدلاً من الحليب المعلب لأنه ينتج نتائج أفضل ونكهة أفضل، يُسخن الحليب في قدر على النار حتى يغلي تمامًا ثم يأخذ بعض الوقت ليهدأ، على الرغم من أنه من الأفضل استخدامه بعد غليانه وتركه في الثلاجة لمدة يوم حتى تتشكل طبقة الكريمة وتضيف إليها طعامًا فريدًا إلا أن هذا غير ممكن دائمًا، ومع ذلك عند استخدامه يجب تسخينه.

يضاف الحليب الدافئ مع التحريك القوي يليه الزبادي لمزجها جيدًا، يمكنك أيضًا استخدام خلاط للحصول على قوام متماسك لإنتاج الزبادي في المنزل، ثم يضاف الحليب المجفف ويوضع الزبادي في أكواب خزفية أو زجاجية، توضع الأكواب في صينية بها ماء ساخن، يسخن الفرن لمدة خمس دقائق عند 170 درجة قبل إطفاء اللهب.

للتخمير نضع صينية أكواب الزبادي في الفرن لمدة سبع ساعات لكن يجب أن نبقي باب الفرن مغلقًا ونضع الأنوار في الأكواب.

لتغذية الجسم بالفيتامينات التي فقدها يوفر الزبادي المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، أيضًا خلال فترة الصيام تدعم هذه الفيتامينات ترطيب البشرة وتحميها من الجفاف، لذلك حتى بدون آلة صنع الزبادي لا يزال بإمكانك معرفة خطوات عمل الزبادي في المنزل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة