تعرف على أرخص مدينة في تركيا للسياحة

جهاد حسين18 أبريل 202377 مشاهدةآخر تحديث :
أرخص مدينة في تركيا للسياحة
أرخص مدينة في تركيا للسياحة

تحتوي دولة تركيا على مميزات ومقومات جمالية طبيعية وعلى الرغم من ذلك، فهي مقارنة بباقي دول العالم تمتلك أرخص تكلفة عند زيارتها والإقامة بها لبضع ليالي، وذلك بسبب اهتمام الحكومة بتقديم جميع الدعم لجميع فئات المجتمع الموجودة في تركيا وكذلك للسياح والزوار، ولهذا السبب سوف نقدم لكم في هذا المقال أرخص المدن السياحية في تركيا.

أرخص مدينة في تركيا للسياحة

تحتوي تركيا على الكثير من المدن السياحة وكلها بلا استثناء تتميز بوجود معالم أثرية وطبيعية خلابة، ولكن يأتي البعض من السياح ويتساءل عن أرخص مدينة سياحية في تركيا، وهذا ما سوف نرصده خلال السطور التالية:

مدينة سكاريا

في حال رغبت في الذهاب إلى اسطنبول ولكن وجدت أن بعض السلع والخدمات فيها مرتفعة الثمن، فبإمكانك الذهاب إلى مدينة سكاريا القريبة من اسطنبول والتي لا تبعد عنها أكثر من ١٢٠ كيلو متر، وسوف تجد فيها خدمات كثيرة وسلع مهمة بأسعار رخيصة ومناسبة لك، حيث تحتوي المدينة على أماكن سياحية كثيرة مختلفة بالإضافة إلى تناسب المساحة الخاصة بها، والبالغة 4878 كم مربع مع عدد السكان القانطين بها حيث لا تحتوي على أي كثافة سكانية مثل بعض المدن الأخرى.

مدينة كوجالي

تقع تلك المدينة على مقربة ٧٠ كيلو متر من مدينة اسطنبول وهي ذات مساحة متوسطة تبلغ 3623، وعلى الرغم من ذلك فهي من أكثر المدن التركية ازدهارًا وتقدمًا، بالإضافة إلى وجود جميع الخدمات فيها بسعر زهيد ومناسب للجميع، وتحتوي تلك المدينة على عدة مناطق منها غبزة وازمير ومعشوقية وكارتبه، وتحتوي تلك المقاطعات على بعض الأسواق التجارية المشهورة بالإضافة عدة أسواق شعبية ممتازة تقدم العديد من السلع بأسعار مخفضة.

افضل مدينة تركية

مدينة يلوا مدينة ممتازة للأفراد ذوي الدخل المحدود والذين يرغبون في حياة هنيئة لا غلاء فيها، فهي تحتوي على عدة مميزات من ضمنها كونها قريبة من مدينة اسطنبول فهي لا تبعد عنها أكثر من 50 كيلو متر، بالإضافة إلى كونها مدينة ذات جمال خلاب تمتلك موقع استراتيجي مهم في تركيا.

وتعتبر من أسرع المدن التي تم استثمارها وإنشاء أماكن عقارية فيها بسبب الاستثمارات التي تنمو كل يوم، ومن ناحية التعليم فتشمل المدينة الكثير من المدارس المحلية الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى كون جامعتها من أكبر الجامعات في تركيا بعد جامعة مرمرة وتحتوي المدينة على عدد قليل من السكان لا يتعدى ٣٠٠ ألف مواطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة