ما هي اعراض ثبوت الحمل في الأشهر الأولى ؟

جهاد حسين3 فبراير 202339 مشاهدةآخر تحديث :
اعراض ثبوت الحمل في الأشهر الأولى
اعراض ثبوت الحمل في الأشهر الأولى

تتساءل العديد من النساء ما هي اعراض ثبوت الحمل في الأشهر الأولي، فأكد الأطباء والدراسات الحديثة مجموعة مختلفة من الإعراض المؤكدة التي تدل على ثبوت الحمل في الأشهر الأولى والتي تزيد، وأوضح أيضا الأطباء في المجال النسائي ببعض الاختبارات المنزلية أو الذي تتم في المعمل لمعرفة ثبوت الحمل والموعد المحدد الذي يؤكد بوجود حمل أو لا.

اعراض ثبوت الحمل في الأشهر الأولى

أوضحت الدارسات الحديثة بمجموعة مختلفة من الإعراض التي تدل على ثبوت الحمل للمرأة، وذلك يعرف من أول شهر وعلى المرأة ملاحظة هذه الإعراض المختلفة فمنها.

  • الدورة الفائتة: يجب على المرأة المتزوجة أن تقوم بحساب أيام الدورة الخاصة بها ومعرفة عدم الأيام التي حدث فيها تأخير أن تم 30 يومًا بعد أخر معاد لها، يجب أن تقوم بالاختبار المنزلي.
  • تغيرات ملحوظة في الحالة المزجية: بعض السيدات في أول أيام الحمل لهن يشعرون بالانفعال المستمر والعصبية الزائدة على أسباب لا تذكر، ويُعد أن هذا الأمر شائع جدًا في أول 4 أشهر من الحمل.
  • الانتفاخ: يحدث دائمًا في الشهر الأول من الحمل انتفاخ شديد في البطن السفلية، والذي تشعر به المرأة الحامل كثقل على الرحم، ويُعد أن هذا الانتفاخ هو نتيجة تأخر الدورة الشهرية مع تغير هرمونات الحمل.
  • بقع دم: بعض السيدات يرون بقع صغيرة من الدماء على فترات متباعدة في وقت الدورة الشهرية الأولى.
  • كثرة التبول: يشعرون بعض السيدات بكثرة التبول وذلك من تأخر الدورة الشهرية وتغير هرمونات الحمل بالإضافة إلى الشعور بالعطش الشديد في هذه الفترة.
  • ألم الثدي: يحدث ألم في الثدي يشبه النغزات المختلفة ويستمر إلى وقت طويل من الوقت يصل إلى أول 4 أشهر وبعد ذلك يتوقف.
  • التعب والإجهاد: يستمر التعب والإجهاد إلى وقت طويل جدًا يصل إلى فترات الحمل الثانية، والذي يدل معه على الشعور بالخمول وعدم الرغبة في الحركة أو القيام بالأنشطة وممارسة الرياضة.
  • الغثيان: يستمر شعور الغثيان إلى وقت طويل قد يصل في بعض السيدات إلى 9 أشهر كاملين، ولكن يجب العودة إلى الطبيب في هذا الأمر لكي تبدأ المرأة الحامل التعامل مع نظام غذائي ودوائي متكامل ويناسب حالتها الصحية.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة