وصفة ضد تساقط الشعر أبرزها البصل والصبار

نها علي26 مارس 202347 مشاهدةآخر تحديث :
وصفة ضد تساقط الشعر أبرزها البصل والصبار

البحث المستمر عن وصفة ضد تساقط الشعر يكون بسبب معاناة الكثير من التعرض لتساقط الشعر بشكل دائم، حيثُ أن تساقط الشعر الذي يكون مستمر قد ينتج عنه مع مرور الوقت فراغات بالشعر التي تعرف بالصلع، ويمكن علاج مشكلة تساقط الشعر من خلال عمل وصفة ضد تساقط الشعر وتكون طبيعية، وهذا لأنه في هذه الحالات يفضل العلاج بمواد تكون طبيعية حتى لا يكون لها أثار جانبية أخرى.

وصفة ضد تساقط الشعر

 التعرض لتساقط الشعر له العديد من الأسباب التي ينتج عنها والتي منها الأمراض التي تكون مزمنة وأيضاً قد يكون عامل وراثي والأدوية المتعلقة بمنع الحمل وكذلك التغيرات التي تحدث بالهرمونات، كما أنه قد يكون نتيجة الكبر في السن، ويمكنك معالجة هذه المشكلة بعد تعرفك على أكثر من وصفة ضد تساقط الشعر بشكل طبيعي، وتتمثل الوصفات ضد تساقط الشعر كالآتي:

وصفة النيم والصبار لتساقط الشعر

تعتبر وصفة النيم والصبار وصفة ضد تساقط الشعر طبيعية وفعالة، وهذا لأنها تساعد على منح الشعر الترطيب اللازم ويزيد من نموه بشكل سريع، ويمنح الفروة قوة ويجعل صحتها تمشي بصورة أفضل، ويمكن تحضير الوصفة بالشكل الآتي:

  • يتم خلط العصير المستخلص من الصبار بمقدار نصف كوب، ويضاف عليها النيم بمقدار ملعقتين حجم كبير، ثم يتم وضع عليها زيت جوز الهند بمقدار ثلاث قطرات.
  • تخلط المكونات بشكل جيد وبعدها يتم وضعه على الشعر كامل وتركه لمدة ثلاثون دقيقة.
  • ويجب أن تكرر هذه الخطوات مرة في الأسبوع.

وصفة البصل لتساقط الشعر

البصل له دور في معالجة التلف الذي يلحق بالشعر الذي ينتج عنه تساقط الشعر، وباستخدام البصل ک وصفة ضد تساقط الشعر يمكنك القضاء على مشكلة التساقط، ويمكنك استخدام عمل وصفة البصل لتساقط الشعر كالتالي:

  • يتم تقشير البصل بعدد ثلاث حبات حجم متوسط، ثم يتم فرمهم وتصفيتهم للحصول على ماء البصل، ثم يضاف عليها شبه مطحونه بمقدار ملعقة ونصف حجم كبير.
  • وبعدها يتم غسل الشعر بشكل جيد، ومن ثم يتم وضع الخلطة على الشعر والحرص على تغليف الشعر كاملاً.
  • ويتم تغطية الشعر وترك الخلطة على الشعر من الليل وحتى الصباح، وبعدها يتم شطفة، ويجب أن يتم تنفيذ هذه الخلطة يومين كل أسبوع.

وصفة الأفوكادو لتساقط الشعر

يعمل الأفوكادو على منح الشعر الترطيب الذي يحتاجه ويحد من سقوطه، ولعمل وصفة الأفوكادو لمعالجة تساقط الشعر أتبع الخطوات الآتيه:

  • خلط زيت الزيتون بمقدار اثنين ملعقة ونصف حجم كبير مع عسل أبيض بمقدار ملعقة ونصف حجم كبير، وإضافة أفوكادو بمقدار أربع ملاعق حجم كبير ويكون مهروس.
  • ومن ثم يتم وضع هذه الوصفة على الشعر ويتم تركها لمدة خمسة وعشرين دقيقة وبعدها تشطف الوصفة  باستخدام الشامبو.

نصائح لتوقف تساقط الشعر

بعد التعرف على وصفة ضد تساقط الشعر يوجد أيضاً العديد من النصائح التي يجب التعرف عليها لتجنب تساقط الشعر وهذه النصائح كالتالي:

  • يجب تجنب التوتر وهذا لإعتباره سبب أساسي، حيثُ أنه يمكن تجنبه من خلال القيام بالتأمل الذي يكون له دور قوي في توازن الهرمون.
  • التصفيف المستمر للشعر بشكل متزايد يكون سبب قوي في تساقط الشعر.
  • بالإضافة إلى أن العلاجات المتعددة للشعر التي تكون قوية من إحدى الأسباب الكبيرة في إصابة الشعر في بالتساقط، وهذا لأن السحب وكذلك الربط الذي يتعرض له الشعر أثناء العلاج تؤذي الشعر وتتلفه.
  • العلاج باستخدام الشعاع من إحدى الأسباب المسببة لتساقط الشعر وأيضاً يتسبب في إمتناع الشعر من النمو مرة أخرى.
  • تعرض الشخص لصدمة تؤثر على نفسيته يكون سبب قوي في الإصابة بتساقط الشعر ولكن يكون بشكل مؤقت.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة