وصفة ضد القشرة والعناية بفروة الرأس

نها علي25 مارس 202397 مشاهدةآخر تحديث :
وصفة ضد القشرة والعناية بفروة الرأس

يبحث الكثير عن وصفة ضد القشرة للمعاناة اليومية التي تواجههم، حيثُ أن القشرة من الأشياء التي تلحق بالشعر والتي ينتج عنها تأثيرات عديدة والتي منها تساقط الشعر وضعفه، كما أن القشرة تنتج عن التقشير الذي تتعرض له فروة الرأس، وتعتبر الإصابة بالقشرة من الأمور المنتشرة والتي بإمكانك أن تقضي عليها بكل سهولة ولهذه

نوضح هنا أكثر من وصفة ضد القشرة تكون مضمونة٠

وصفة ضد القشرة 

هناك أكثر من وصفة ضد القشرة تجعلك تقضي على القشرة في أقل وقت ممكن وتتمثل الوصفات كالتالي:

وصفة خل التفاح وصفة ضد القشرة

يعمل خل التفاح على موازنة ما يعرف بـ الأس الهيدروجيني مما ينتج عنه إخفاء القشرة التي تلحق بالشعر وتتمثل طريقة استخدام خل التفاح  لقشرة الشعر كالتالي:

  • يتم إحضار وعاء حجمه كبير ويتم خلط به خل تفاح بمقدار واحد كوب ويضاف عليه ماء دافئ بمقدار ثلاث أكواب.
  • ثم يتم غسل الشعر بشكل جيد والخطوة الأخيرة هي شطف الشعر بشكل جيد بخل التفاح الذي تم إعداده والحرص على وصوله لفروة الرأس.
  •  يتم تكرار هذه الخطوة في كل مرة يتم غسل الشعر بها، وذلك لحين ملاحظة بدء إختفاء القشرة من الشعر نهائياً.

وصفة الأسبرين لعلاج قشرة الشعر

يعتبر الأسبرين وصفة ضد القشرة فعالة ونتائجها مضمونة، وذلك لأنها بها ما يعرف بحمض الساليسيليك وتتمثل طريقة استخدامه كالتالي:

  • يتم إحضار ثلاث من حبات من الإسبرين وطحنهم جيداً، ثم يتم إضافة نوع الشامبو الذي تستخدمه على الأسبرين بالكمية التي تستخدمها.
  • ثم يتم خلط الشامبو مع الأسبرين جيداً ووضع الخليط على الشعر وهو مبلل والبدء في تدليك الخليط في فروة الرأس ويترك لمدة سبع دقائق.
  • ثم يتم شطف الشعر بشكل جيد وإعادة غسله مرة ثانية فقط بالشامبو والحرص على تجفيفه بالطريقة الصحيحة.

وصفة الزنجبيل والشمندر

الزنجبيل والشمندر وصفة ضد القشرة طبيعية وآمنه وتتمثل وصفة تحضيرها واستخدامها كالتالي:

  • يتم خلط زنجبيل مطحون بمقدار ملعقة حجم صغير وملعقة حجم صغير من الشمندر المطحون ويكون ناعم.
  • ثم يوضع على هذه المكونات  ربع كوب من الماء ويكون دافئ، ومن ثم نخلط بشكل جيد وبعدها نبدأ بوضعه على فروة الرأس والحرص على توزيع الخليط على فروة الرأس بأكملها.
  • ويترك على الشعر ليلة كاملة ثم يتم شطفه في الصباح.

وصفة عصير الطماطم لعلاج قشرة الشعر

يمكن الاعتماد على عصير الطماطم أنها وصفة ضد القشرة لاحتوائه على خصائص عدة لها دور يكون فعال في معالجة المشاكل التي تلحق بالبشرة، كما أنها تقضي على القشرة التي تصاب بها فروة الرأس، بالإضافة إلى أنها تعالج جفاف الفروة وتغلق مسامها وترطبها، ويمكن الاستفادة من عصير الطماطم لعلاج القشرة كالتالي:

  • أولاً يتم إحضار أربع حبات من الطماطم ونزع القشر منها وتقطيعها.
  • ومن ثم يتم عمل الطماطم عصير باستخدام الخلاط الكهربي، وبعدها يتم تصفية عصير الطماطم، وبعد ذلك يتم وضع العصير على الشعر وتركها لمدة ثلاثون دقيقة.

وصفة الزبادي لعلاج قشرة الشعر

للزبادي دور في إختفاء قشرة الشعر وعدم ظهورها مع تكرار الإنتظام على الخلطة التي يتم إعدادها من الزبادي، بالإضافة إلى أن الزبادي يرطب فروة الرأس ويقضي على الجفاف، وتتمثل طريقة إعداد وصفة ضد القشرة بالزبادي كالتالي:

  • البدء أولاً في غسل الشعر وفروة الرأس بشكل جيد للتخلص من أي دهون تلحق بالفروة، وبعد ذلك يتم إحضار مقدار من الزبادي والبدء في توزيعه على فروة الرأس كاملاً.
  • يجب عمل حركات دائرية في فروة الرأس بالزبادي وبعدها يتم ترك الزبادي على فروة الرأس ثلث ساعة، ومن ثم يتم شطف الشعر جيداً بماء يكون فاتر بدون استخدام الشامبو.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة