وصفة طبيعية لتبييض الوجه الأسمر

نها علي27 مارس 2023224 مشاهدةآخر تحديث :
وصفة طبيعية لتبييض الوجه الأسمر

وصفة طبيعية لتبيض الوجه الأسمر كالثلج نقدمها من خلال موقعنا لكل عروسة تقوم بتجهيزات حفل عرسها، حيث تتمنى الظهور بإطلالة مشرقة، مع إلا أن ماسكات تفتيح البشرة تدوم لفترة طويلة، وهي تغنيك عن وضع مساحيق التجميل لكي تبدو بشكل طبيعي وذو بشرة نقية مثل بشرة الأطفال، ولكي تعطي هذه الوصفات مفعول يجب إستخدامها حوالي مرتين في الأسبوع، مع تناول كميات كثيفة من المياه، لما فيها من فوائد كثيرة لتحقيق نضارة البشرة، وتأخير ظهور الشيخوخة المبكرة، ليس هذا فقط بل يجب عمل المرطبات  اللازمة لتجنب الإصابة بالجفاف والتشققات الجلدية.

وصفة طبيعية لتبييض الوجه الأسمر

لا يوجد ما يطلق عليه بـوصفة طبيعية لتبييض الوجه الأسمر، حيث أن البشرة السمراء ناتجة عن الجينات الوراثية، ومن المستحيل التدخل فيها بأي طريقة من الطرق، بينما يوجد وصفة لتبييض الوجه الأسمر الناتجة عن عوامل الشمس الضارة والتصبغات  التي تكتسب من  بعض الملوثات  الخارجية، حيث يمكن التخلص عليها بالمواظبة على هذه الوصفات الفعالة والتي ينصح أيضًا خبراء التجميل باستخدامها، ومن أهم تلك الوصفات التالي:

وصفة الحليب وجوز الهند 

هذا المرطب يعطي نعومة وترطيب وبياض للبشرة،  وهذا عن طريق خلط ملعقتين كبار من 

الحليب مع ملعقة  كبيرة من بشر جوز الهند الناعم، ثم إضافة  ملعقة صغيرة من عسل النحل، يقلب الخليط جيدًا حتى يتم الحصول على خليط متجانس ومتماسك، ثم يتم فرد الخليط على البشرة النظيفة، يترك الماسك على البشرة لكي يجف تماما، ثم يتم فرك البشرة فجوز الهند يعمل كمقشر طبيعي للبشرة ويزيل خلايا الجلد الميت، مما يؤدي إلى مظهر حسن وعام للبشرة.

ماسك الخيار والملح

وصفة الخيار والملح تعد أفضل وصفة طبيعية لتبييض الوجه الأسمر، حيث أن هذه الوصفة تعد ماسك صنفرة للوجه، و لنجاح الوصفة يجب إتباع إتباع الخطوات الأتية:

  • يتم بشر نصف ثمرة خيار، ثم يضاف إليها ربع كوب من الملح الصخري ، ثم نضع عليها قطرات من زيت النعناع.
  • يتم خلط الماسك جبدًا ، حتى يصبح الخليط متجانس ويمتزج ببعضه.
  • يوضع الماسك على البشرة  ويترك لمدة عشرون دقيقة، لكي يتغلغل المعادن التي تتواجد به   بالأخص في الملح داخل البشرة، حيث أن يمنح الخيار  الترطيب والنعومة الفائقة للبشرة، وقبل إزالة الماسك يجب فركه على البشرة لمدة عشرة دقائق، بعدها يشطف بالماء البارد.

وصفة النشا لتبييض الوجه من أول إستخدام

هذه الوصفة من اسرع الوصفات لتبييض الوجه كبياض الثلج، ولها عدة طرق متعددة، منها التالي:

  • يتم خلط ملعقة من النشا مع ملعقتين من الماء الدافئ، مع اتقليب جيدًا لكي يتم إذابة النشا.
  • يتم دهن الوجه بزيت الزيتون، ثم يوضع طبقة  فوق الزيت من الماسك، ويترك لكي يجف تمامًا.
  • لكي يتم ازالة التصبغات وتفتيح البشرة يمكن خلط القليل من عصير الليمون مع النشا ووضعه على الوجه، ثم يترك لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة.
  • يمكن إستعمال وصفة لتبييض الوجه الأسمر من أول مرة عن طريق استخدام النشا وعصير الليمون، والقليل من الحليب السائل مع ملعقة من لبن البودرة، ويتم تقليبها مع بعض  لكي يتم الحصول على ماسك ناعم، ثم يفرد على البشرة ويترك لكي يجف، ثم يشطف بالماء البارد.
  • يمكن استخدام النشا والفازلين لتبييض الوجه بطريقة سريعة، يتم إذابة الفازلين عن طريق حمام ماء ساخن، ثم يوضع مقدار ملائم من النشا  مع التقليب المستمر لكي يصبح ناعم دون تكتل، ويوضع كريم مرطب قبل النوم يوميًا.

وصفة الجليسرين وماء الورد واليمون

  • هذا الماسك الطبيعي مفيد جدً للبشرة ويعمل على تبييض البشرة السمراء.
  • حيث أنه يحتوي على عدة عوامل مبيضة بطريقة طبيعية، واستخدام الوصفة سلس جدًا.
  • توضع نصف كوب من مياه الورد في بخاخة، يضاف إليه نصف كوب من الجلسرين.
  •  مع ملعقة من عصير الليمون، يرج هذه المكونات مع بعضهم البعض.
  • ثم يتم إستعمال الوصفة عن طريق رشها على الوجه يوميًا قبل النوم وغسله في اليوم التالي صباحًا.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة