متى تعرف الحامل نوع الجنين؟ .. تعرف على كافة التفاصيل

جهاد حسين4 فبراير 202364 مشاهدةآخر تحديث :
متى تعرف الحامل نوع الجنين؟
متى تعرف الحامل نوع الجنين؟

فترة الحمل من المراحل الصعبة للغاية وخصوصاً في المرحلة الأولى من الناحية الصحية، وأيضاً يسعى إلى معرفة متى تعرف الحامل نوع الجنين؟ لأنهم يزيدهم اشتياقا ولديهم رغبة كبيرة جداً في معرفة نوع المولود إذا كان ولد أم بنت، وذلك قبل عمل أشعة السونار لعدم التحلي بالصبر والتشويق لمعرفة جنس المولود القادم، حيث أول من عرف تحديد نوع الجنين هم القدماء المصريون، وتم انتشارها في جميع أنحاء العالم إلى وقتنا الحالي يقوم بهذه التجارب، حيث توجد بعض الدلائل العلمية التي تثبت صحة هذه الاختبارات.

متى تعرف الحامل نوع الجنين؟

يوجد بعض الطرق المميز التي تساعدك في معرفة تحديد نوع الجنين قبل عمل السونار وذلك خلال المرحلة الأولى ومن أشهرها كالآتي:

  • يمكنك معرفة نوع المولود عن طريق الملح يجب تحضير القليل منه ثم نضعه في كأس زجاجي شفاف ثم نضع فوقه كوبا من البول ثم نتركه لمدة لا تقل عن خمس دقائق تقريبا.
  • عندما يعرض أمامك بعض الخطوط البيضاء مستقرة داخل الكوب، فذلك يكون الجنين أنثى.
  • أما في وضع ظهور فقاعات وتغير لون البول سوف يكون الجنين ولد أن شاء الله.
  • مع العلم بأن أغلبية الأطباء ينصحونني بالنجاح التجربة 100% وعلى الرغم من ذلك أن يوجد بعض النساء قاموا بهذه التجربة وبجد حصلوا على نسبة نجاح كبيرة.

معرفة نوع الجنين عن طريق القمح والشعير

من أهم التجارب المهمة  تجربة القمح والشعير لمعرفة نوع الجنين، حيث كان يستخدمها القدماء المصريون ويعتمد عليها العديد من السيدات الحوامل لمعرفة نوع الجنين، يجب تقديم كوبين فارغين ثم نضع في كل منهما كمية مناسبة من بول اليوم مع العلم بأن المقدرين متساويان.

ثم نضع في الكوب الاول كمية قليلة من القمح أم الكوب الثاني قليل من الشعير خلال اليوم الثاني، أما لو قام القمع بالتنبيه الأول فهذا يعني أن المولود أنثى أم  أن قام الشعير بتنبيه الأول فإذا يكون المولود ولد.

كيفية تحديد جنس المولود ذكرا في الشهر الثالث

من أكثر الأسئلة المنتشرة بين السيدات الحوامل بشكل كبير لأن الأم تكون مستعجله على كشف نوع الجنين، حيث يستطيعون الأطباء إلى معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث، حيث يتم الآتي:

  • يتم الإجراء لتحديد بعض الأمور الوراثية.
  • أما في الأسبوع التاسع من الحمل سوف يتم إعادة تكوين البرعم التناسلي للجنيين.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة