ما هي عاصمة لبنان وأهم المعالم السياحية بها؟

جهاد حسين18 أبريل 2023122 مشاهدةآخر تحديث :
ما هي عاصمة لبنان
ما هي عاصمة لبنان

اهتم كثير من الأشخاص بمعرفة الإجابة على سؤال ما هي عاصمة لبنان ، إذ أن هناك العديد لا يعرف أن عاصمة لبنان تكون بيروت، فمن الجدير بالذكر أن بيروت تكون العاصمة الإدارية للبنان، كذلك أنها تكون المدينة الكبرى بها، هذا بجانب أنها تكون مقر الحكومة اللبنانية د، حيث أنها تلعب دور كبير، ومهم للغاية في نمو الاقتصاد الخاص بالبلاد الذي يقوم بالارتكاز على البنية الخدمية، ومن المعروف أن مدينة بيروت بها الكثير من المعالم السياحية التي لا حصر لها، والتي يعشق زيارتها العديد من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم.

ما هي عاصمة لبنان

شاع سؤال ما هي عاصمة لبنان ، فمن المعروف أن عاصمة لبنان تكون بيروت، ومن الجدير بالذكر أن مدينة بيروت صارت عاصمة البلاد بشكل رسمي منذ ان تم إعلان استقلال مدينة لبنان سنة 1943م، وذلك عقب الحرب العالمية الأولى، ويرجع الأصل بتسمية تلك المدينة بهذا الاسم “بيروت” إلى الكلمة الكنعانيّة الفينيقية، وهي (Be’erot) التي يكون معناها المصدر الخاص بالمياه الجوفية، كذلك أن الكثير من الأشخاص يعتقد أن الأصل في التسمية يرجع إلى الابنة الخاصة بالآلهة اليونانية التي تدعى أفروديت وأدونيس، كذلك أن إطلاق اسم (Laodicea) عليها، بالحضارة الفينيقيّة.

أين تقع مدينة بيروت

إن مدينة بيروت تكون واقعة غرب لبنان، كما أنها تكون حدود المدينة ممتدة حول الساحل الشرقي، وذلك للبحر الأبيض المتوسط، ومن الجدير بالذكر أن تلك المدينة قد مرت بالكثير من المراحل إلى أن تطورت عن طريقهم وصارت مدينة كبيرة، عقب أن كانت مدينة صغيرة واقعة على ميناء مهمل سنة 1843م ومن ثم تطورت لتكون عاصمة لبنان المستقلة، ومن ثم صارت مركزاً اقتصادياً أساسيًا للمنطقة.

كما أنه عقب سنة 1923م صارت بيروت حلقة تصل بين كلًا من فرنسا وشركائها بالشرق وكذلك الشرق الأقصى، لهذا فقد تطورت البنية التحتية لتلك المدينة، ولقد تطور ميناء بيروت بدايًة من عشرينات القرن الذي مضى على مدى الكثير من العقود بما يتلاءم مع الضغط التجاري الواقع عليه، لكي يتم تعزيز تواصل تلك المدينة مع باقي المناطق التي تجاورها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة