في اي شهر يتم تحديد نوع الجنين ؟

جهاد حسين2 فبراير 2023160 مشاهدةآخر تحديث :
في اي شهر يتم تحديد نوع الجنين
في اي شهر يتم تحديد نوع الجنين

تساءلت الكثير من السيدات الحوامل في اي شهر يتم تحديد نوع الجنين ، حيث أنه من أول يوم من الحمل ويرغب الزوجين في معرفة نوع الجنين، كما أنهم يترقبان اليوم الذي سوف يقوم الطبيب بتحديد النوع، لكن من الجدير بالذكر أنه ليس من اليسير أن يتم التعرف على جنس الجنين بأول أسابيع من الحمل، وينبغي أن تبتعد الأم عن كافة الخرافات والعادات الخاطئة التي تنتشر بين الناس عن كيفية تحديد نوع الجنين.

في اي شهر يتم تحديد نوع الجنين

قامت أغلب الحوامل بالبحث من خلال الإنترنت عن سؤال في اي شهر يتم تحديد نوع الجنين ، وللإجابة عليه ينبغي أولًا أن نكون على دراية وعلم أن نوع الجنين يتم تحديده من خلال كشف الطبيب عن الأعضاء التناسلية، إذ أنها تتطور بمرحلة ثالث أسبوع من الحمل، لكن بالرغم من هذا لكن أجنة الذكور وكذلك الإناث يتشابهون كثيرًا بمجرد التصوير بواسطة الموجات فوق الصوتية بأول ثلث من الحمل إلى الأسبوع الرابع عشر من الحمل.

كذلك أنه بحلول الإسبوع ال 18 يكون الطبيب بإمكانه أن يتعرف على نوع الجنين، وهذا إذا لم يكن نائم أو أن يكون الجنين بوضعيه تقوم بجعل الأعضاء التناسلية ليست واضحة، كما أنه بالأسبوع ال 18 يعرف الطبيب نوع الجنين كما قلنا من خلال جهاز الموجات فوق الصوتية، وذلك لكشف عن الأعضاء التناسلية.

هل يمكن معرفه نوع الجنين في الشهر الثالث

بدايًة من أول أيام الحمل والأم تريد أن تعرف نوع الجنين، لكن الطبيب ليس بإمكانه معرفة ذلك سوى بعد مرور أسابيع محددة، ويتساءل الكثير من الأشخاص هل من الممكن أن يتم التعرف على نوع وجنس الجنين بثالث شهر أم لا، وللإجابة على هذا السؤال تأتي بالجواب، نعم، حيث أنه في الحقيقة أنه في الشهر الثالث من الممكن أن تعرف الأم نوع الجنين، إذ أن الطبيب بإمكانه أن يعرف نوع الجنين بهذا الشهر، حيث أن نوعه يبدأ بالظهور من آخر الشهر الثالث الى بدايًة الشهر الرابع فإن كان الجنين انثى فمن الممكن الطبيب أن يعرف ذلك بكل سهولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة