تفسير رؤية الانبياء في المنام

جهاد حسين17 مارس 202356 مشاهدةآخر تحديث :
تفسير رؤية الانبياء في المنام
تفسير رؤية الانبياء في المنام

تعدد التفسيرات والأقاويل حول تفسير رؤية الانبياء في المنام، فإذا جاء النبي على شكله الأساسي دون وجود أي تغير بوجه سواء كان فرحا أو كان عابس الوجه فأن ذلك يشير إلى قدوم الخير الكبير، أما في حال ظهر عابس الوجه ووجود تغير في هيئته وملامحة المعروفة فأن ذلك يشير إلى شيء غير محبب للرائي، وهذا ما قام بتوضيح أحد المفسرين والعلماء.

تفسير رؤية الانبياء في المنام

قام أحد المفسرين بتوضيح عدة تفسيرات حول رؤية الانبياء في المنام، ومن أبر التفسيرات كالآتي:

من شاهد نبيا على هيئتة الموصوف بها والمذكور بها ، وكانت هيئته الطبيعية، ولا يوجد أي تغير في هيئتة المعروفة، فأن ذلك يشير إلى الإصلاح من حال الشخص الحالم مما يعزز من مكانته في قومه، وأنه شخص كامل الأخلاق.

في حال شاهد الشخص في منامة نبيا، وكان عابس الوجه، أو وجود تغيير في هيئته المعروفة ، فأن ذلك يدل على وجود مصيبة ما سوف تسوء أكثر من وضعها الحالي، وشدة حالته، ثم يأتي الله بالفرج الكبير وإزالة همه، وسيعطيه ما يتمنى ويرغب فيه، وأن غايته سوف تتحقق ويعلو شأنها.

أما إذا حلم الفرد أن يقوم بقتل نبيا، أو قام بقتل رسولا بالفعل، فأن ذلك يدل على أن الرائي خان أمانة ما ، وقد خلف العهد والميثاق، لقول الله تعالي ( فبما نقضهم ميثاقهم وكفرهم بآيات الله وقتلهم الأنبياء بغير حق).

تفسير رؤية الانبياء والمرسلين ومعرفة أسمائهم

هناك بعض الأشخاص يشاهدون  الأنبياء والرسل في منامهم، ولكن لا يعرفهم ولا بعرف صفاتهم ، وأسمائهم، وهذا ما قام بتوضيحه عدد من المفسرين الكرام.

من شاهد سيدنا أدم – عليه أفضل الصلاة والسلام – في هيئته المعروفة والموصوف بها، دون أن يظهر عليه أي علامات تشير إلى الغضب ، أو التغير، فأنه سوف ينال حكما أو ولاية ما وعزا ، فإن رؤية سيدنا أدم كلمه في المنام فأنه سينال علما، أو أنه سوف ينتقل من مكان إلى مكان أخر من خلال السفر أو الترحال، ثم سيعود في النهاية إلى مكانه الأول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة