تعرف على عاصمة الأردن والأماكن السياحية بها

جهاد حسين9 أبريل 2023224 مشاهدةآخر تحديث :
عاصمة الأردن والأماكن السياحية بها
عاصمة الأردن والأماكن السياحية بها

يتساءل البعض عن عاصمة الأردن والأماكن السياحية بها، حيث تتميز المملكة الأردنية الهاشمية بجو معتدل وطقس مناسب يساعد على نمو السياحة كما أنها تحتوي على العديد من الأماكن الأثرية والأماكن الحضارية الجديدة التي تتيح للسياح الاستمتاع بها كما يمكن للسياح زيارة الشواطئ الساحلية التي يتم إعداد عدد كبير من الخدمات وتوفيرها فيها.              

عاصمة الأردن والأماكن السياحية بها

قصير العمرة

تشتهر عمان بوجود القصر الذي يسمى بقصر عمرة وهو من القلاع الصحراوية القديمة التي تقع في منطقة شرق الأردن ومن المعروف أن هذا القصر قد تم بناؤه في أوائل القرن الثامن الميلادي حيث أمر ببنائه الخليفة الأموي الوليد بن يزيد ويحتوي على مجموعة من فنون العمارة الإسلامية وبعض اللوحات الجدارية النادرة.

قصر الحرانة

من أشهر القلاع الصحراوية يبعد حوالي 60 كم عن عاصمة الأردن ويعتبر مثال للعمارة الإسلامية المدموجة بالفن اليوناني والبيزنطي ويعتقد أنه قد تم الانتهاء من بنائه في أول القرن الثامن الميلادي وكان يستخدم قديمًا للإجازات الملكية وقد احتل هذا القصر مكانًا ضمن قائمة أفضل الأماكن السياحية في الأردن.

مولات في عمان

توجد في عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية عدد من المولات الحديثة والضخمة التي يتم توفير مجموعة كبيرة من الخدمات داخلها ومن أشهر هذه المولات ما يلي:

مول العبدلي

يضم عدد كبير من محلات الألبسة والحقائب كما يوجد فيه سوبر ماركت ويحتوي على مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم العالمية والمحلية ويوفر تقديم الكثير من الخيارات الخاصة بالتسوق داخلها.

مول تاج

ويقع في عمان ويضم مجموعة متنوعة من المتاجر الخاصة ببيع كافة المستلزمات الرائعة من ملابس وأحذية كما إنه يضم سوبر ماركت ويوجد بداخله مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي التي توفر مختلف الأطعمة التي تناسب مع كافة أذواق زوار المول.

عاصمة الأردن والأماكن السياحية بها

أما عن سؤال عاصمة الأردن والأماكن السياحية بها فمن المعروف أنها تحتوي على الكثير من المنتزهات والحدائق التي يمكن زيارتها كما أنها تحتوي على بعض الآثار القديمة بالإضافة إلى الكثير من المتاحف والقصور الأثرية كما يوجد فيها بعض التضاريس التي يذهب إليها الكثير من السياح.

بالإضافة إلى ذلك يوجد متحف خاص للسيارات الملكية في الأردن كما يوجد عدد من المولات المميزة والتي تم إنشاؤها بأحدث الطرق وبالطبع يتطلع الكثير إلى زيارة المدرج الروماني الموجود في عمان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة