تعرف على اهم المعابد السياحية في الأقصر وأسوان

جهاد حسين17 أبريل 2023114 مشاهدةآخر تحديث :
اهم المعابد السياحية في الأقصر وأسوان
اهم المعابد السياحية في الأقصر وأسوان

اهم المعابد السياحية في الأقصر وأسوان تعتبر من التساؤلات المميزة التي يتساءل عنها العديد من الأشخاص حيث أن رحلة الأقصر وأسوان تعتبر من أفضل الرحلات التي يود العديد من السياح الذهاب إلى زيارتها والاستمتاع بها، ويتهافت العديد من السياح في التعرف على أفضل المعابد السياحية التي يتميز بها الأقصر وأسوان، فلابد من التعرف علي البرنامج المميز التي يجب الاستمتاع به هناك، وسنتحدث على كافه التفاصيل في السطور التالية.

اهم المعابد السياحية في الأقصر وأسوان

في البداية يجب التحدث على الأقصر والتي تعتبر من أفضل المناطق النوبية التي يأتي إليها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بها و بزيارتها، ويتساءل العديد من الأشخاص على أهم المعابد الموجودة بها وهي كالتالي:

معبد الأقصر:

والتي يعتبر من أقدم المعابد الموجودة في الأقصر حيث أنه تم بناؤه في العهد القديم للمصريين حتى يتمكنوا من عبادة الإله آمون، كما يعد من أهم المعابد الموجودة في مدينة الأقصر، والتي يجب التعرف عليه بشكل كامل، كما أنه يوجد به الكثير من الأركان المختلفة التي يمكن الاستمتاع بها ومن أهم مميزاته وجود مسلتين في منتصف المعبد ويتساءل الكثيرين عن البحيرة المقدسة والتي تعتبر من أهم الأماكن التي يمكن زيارتها والاستمتاع  بها في الأقصر فلابد من العمل على زيارته والتعرف على الحضارة المصرية.

معبد الكرنك:

والتي يعتبر من أهم المعابد التي اشتهرت بالعديد من العروض المميزة التي كان يتم تقديمها في العهد القديم منها عروض الصوت والضوء، كما أنه كان يقام به العديد من المهرجانات الرائعة والتي تدل على الحضارة المميزة التي يتمتع بها المصريين القدامى.

أهم المعابد الموجودة في أسوان

يعتبر أسوان هي الشق الأخر لمدينة الأقصر والتي تعد من أفضل المدن السياحية الموجودة في مصر، والتي تدل على عظمة المصريين القدماء في البناء والتشييد، ومن أهم المعابد هي:

  • متحف النوبة والذي يعد من أفضل المتاحف الموجودة في مدينة أسوان، ويتساءل العديد من الأشخاص على الأشياء التي يضمها فهو يضم العديد من المباني الخاصة بالتشييد والبناء، ويعد من أفضل المزارات السياحية التي يمكن الاستمتاع بها للتعرف على الاهتمامات المختلفة التي كانت موجودة لدى المصريين القدماء في هذه الفترة.
  • كما يوجد الكثير من الفنادق المصممة بتراز الاسواني الاصيل فهي مميزة عن الفنادق الأخرى
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة