تعرف على أفضل الاماكن السياحية في الرياض بالسعودية

جهاد حسين18 أبريل 202392 مشاهدةآخر تحديث :
الاماكن السياحية في الرياض بالسعودية
الاماكن السياحية في الرياض بالسعودية

قام الأشخاص بالبحث عن أفضل الاماكن السياحية في الرياض بالسعودية ، فمن الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأماكن السياحية الموجودة بالمملكة العربية السعودية، بالتحديد في الرياض، ويأتي الزوار من كل مكان حتى يقوموا بزيارة تلك الأماكن، كما أن من أبرز هذه المعالم السياحية، حديقة الملك عبدالله، وأيضًا المتحف الوطني السعودي، وغيرهم من الأماكن السياحية الأخرى.

الاماكن السياحية في الرياض بالسعودية

هناك الكثير من الاماكن السياحية في الرياض بالسعودية ، فمن بين هذه الأماكن:

  • حديقة الملك عبدالله، حيث أن تلك الحديقة تتربع على القائمة الخاصة بأبرز الأماكن السياحية الموجودة في مدينة الرياض وأهمها للعائلات، وذلك بما تشتمل عليه من معالم ترفيهية، وأيضًا متنزهات تتلاءم مع الكبار وكذلك الصغار، وصار الزوار جزء محوري من تلك الحديقة منذ أن تم افتتاحها سنة 2013.
  • برج المملكة، حيث أن هذا البرج يعتبر من الأماكن السياحية الهامة والمشهورة في المملكة العربية السعودية، حيث يصل طوله لما يقرب من حوالي 300 متر، لهذا فهو يعد من الأبراج الطويلة للغاية في المملكة؛ كذلك يلقب ذلك البرج بمركز السعودية، ولقد تم افتتاح هذا البرج سنة 2002م حتى يصير واحد من أبرز المراكز التجارية وكذلك السياحية وأهمها، بالمملكة العربية السعودية، إذ يقوم بزيارته أسبوعيًا حوالي 230 ألف شخص.

أشهر أماكن سياحية في الرياض

توجد كثير من المعالم السياحية الموجودة في الرياض، كما أن أشهر هذه الأماكن:

  • المتحف الوطني السعودي، إذ أن هذا المتحف له دور ترفيهي، وكذلك إثرائي لجميع زواره، وذلك لأنه من مقومات السياحة الشهيرة والمعروفة للغاية بمدينة الرياض، هذا بجانب أنه يشتمل على أيرز المعالم التاريخية وأهمها، بالمملكة العربية السعودية، ولقد تم إنشاء ذلك المتحف بغية الحفاظ على التاريخ الخاص بالسعودية.
  • حديقة الحيوانات، حيث أن تلك الحديقة تتسم بشعبية ضخمة، وهي من الأماكن السياحية الفضلى التي توجد بمدينة الرياض، حيث أنها تكون واقعة بوسط المدينة، وذلك على مساحة حوالي 161 ألف متر مربع؛ إلى أن تكون بهذا من بين حدائق الحيوانات الكبرى بالمملكة العربية السعودية، هذا بجانب أنها تشتمل على حوالي 1300 حيوان، وذلك من حوالي 164 نوع متباين، من كلًا من، الزواحف، وكذلك الثدييات، والطيور.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة