تعرف على أسهل رجيم من أكل البيت

جهاد حسين19 أبريل 2023147 مشاهدةآخر تحديث :
رجيم من أكل البيت

رجيم من أكل البيت هو ما يبحث عنه العديد من الأشخاص، ولكن في البداية يجب معرفة ما هي بعض الأطعمة الصحية التي يمكنك الإعتماد عليها عندما اتباع ريجيم، حيث يعتبر الغذاء المتوازن والمتنوع الذي يوفر جميع العناصر الحيوية التي يحتاجها الجسم صحيًا يتشكل من عناصر غذائية مختلفة والتي تتكون من البروتينات والكربوهيدرات والدهون وجزءًا كبيرًا من هذه العناصر هو  المعادن والفيتامينات الأساسية والماء.

رجيم من أكل البيت

يمكن لكل شخص يعتمد على رجيم من أكل البيت أن يبدأ في تنظيم غذائه من خلال تقسيم حصص يومية من أنواع الأكل المختلفة مثل القمح الكامل والأرز البني والشوفان والبرغل والشعير وجميعها أمثلة على الحبوب الكاملة.

يفضل دائمًا اختيار الحبوب الكاملة أثناء اتباع نظام غذائي من البيت، وذلك لأنها تحتوي على كميات من الألياف والفيتامينات والمعادن أكثر من الحبوب المقشرة، الحبوب والأرز والقمح الكامل هي الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة الصحية التي لديها العديد من المزايا.

يمكنك تقدير الحصة الواحدة من الكربوهيدرات من خلال قياس 40 جرامًا من شريحة خبز واحدة والتي تساوي 1/2 كوب من السميد أو البرغل أو الشعير أو الكينوا أو الحنطة السوداء أو المعكرونة أو النودلز أو مزيج حبوب الإفطار والفاكهة.

تعتبر جميع الحبوب الكاملة من الأطعمة الصحية وذلك لاحتوائها على الألياف التي تساعد في جعل الناس يشعرون بالشبع لفترة أطول، وتحتوي الحبوب أيضًا على نوع من الكربوهيدرات يسمى النخالة وهو أحد مكونات النباتات التي لا يستطيع الإنسان هضمها ولكنها تجري من خلال الدم مع الطعام والماء لتسريع الإفراز ومنع الإمساك. 

مميزات اتباع رجيم من أكل البيت

عند اعتماد نظام غذائي صحي من المنزل يمكنك الحصول على العديد من المزايا الصحية للجسم مثل:

  • تقليل فرصة الإصابة بأمراض مزمنة مختلفة بما في ذلك مرض السكري للأطفال من النوع 2 وأمراض القلب والسمنة. 
  • تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم والسيطرة على الوزن والمساعدة في فقدانه. 
  • تساعد في منع الإمساك.

في نهاية مقالنا نكون ذكرنا جميع التفاصيل الخاصة باتباع رجيم من أكل البيت، ويجب القول أن اتباع ريجيم من البيت يساعدك في فقدان الوزن بنسبة كبيرة لفترة أقصر، وذلك لأنه يوفر عليك مجهود المتابعة مع دكتور خارجي أو ممارسة الرياضة في النادي، لذلك باتباع الحصص المذكورة في المقال أعلاه يمكنك خسارة الوزن بسهولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة