بالتفصيل الطب النبوي عند الشيعة

نها علي19 مايو 202329 مشاهدةآخر تحديث :
الطب النبوي عند الشيعة

قدم الطب النبوي عند الشيعة الكثير من الكتب التي ساعدت في علاج العديد من الأمراض ذلك من خلال الوصفات الطبيعية التي قدموها في هذه الكتب هذا ما ساعد في ازدهار الطب النبوي عند الشيعة بشكل كبير، وسنتحدث في هذا المقال عن الوصفات الطبيعية بالإضافة إلى الأعشاب التي كانوا يستخدمونها في علاج أي مرض في عصرهم.

الطب النبوي عند الشيعة

لم يقم الطب النبوي عند الشيعة بنكر أهمية الدواء الذي يشتريه الإنسان من أي صيدليات بل كانوا يفضلون استخدام الأعشاب الطبيعية لما لها من فوائد عديدة حيث لا ينتج عنها أي آثار جانبية من الأعشاب التي يمكن التداوي بها في الطب النبوي عند الشيعة هي:

  • القرص هو نبات له طعم لاذع، ولا يفضله كثير من الأشخاص لكنه يضم عدد كبير من الفوائد منها التخفيف من آلام المفاصل كذلك الروماتيزم.
  • الفلفل الحار له مميزات عديدة منها أنه يساعد على التخلص من الآلام بجانب فتح الشهية كذلك مفيد للدورة الدموية.
  • الثوم من النباتات المميزة التي لها مفعول قوي في التخلص من الكثير من الآلام بالإضافة إلى عدم الإصابة بتصلب الشرايين كما أنه يعمل على منع تساقط الشعر، وهو حل مثالي أيضاً لزيادة نمو الشعر كذلك تكثيفه.
  • الزعتر واحد من النباتات المميزة التي تعالج أمراض عديدة منها السعال، والزكام الشديد بالإضافة إلى علاج الصداع.
  • العرعر نبات مشهور له خصائص عديدة حيث يساعد على إدرار البول بالتالي تخليص الكلي من أي أملاح علاوة على ذلك يساعد العرعر على هضم الطعام بشكل سريع.
  • البابونج هي من الأعشاب الطبيعية التي لها تأثير ساحر في التخلص من القلق كذلك التوتر الشديد بجانب مساعدتها على إلتئام الجروح بشكل سريع بالإضافة إلى أنه مضاد للميكروبات أيضاً الاكتئاب.
  • الزنجبيل من النباتات القديمة التي كان يتم استخدامها في علاج أمراض مختلفة حيث يعمل على التخلص من الغثيان أو القئ أيضاً يساعد على تخفيف آلام المفاصل.

هل يتم استخدام الكركم في الطب النبوي عند الشيعة

نعم تم استخدام الكركم في الطب النبوي كذلك الطب البديل لما له من فوائد عديدة في القضاء على مشكلات الجهاز الهضمي بالإضافة إلى التخلص من أمراض الكبد مع أمراض الجهاز التنفسي.

هل نبتة سانت جون من النباتات الحديثة في الطب النبوي عند الشيعة

لا هي نبات قديم استخدم في عصور مختلفة لمواجهة العديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض الكلي كذلك أمراض الرئة بالإضافة إلى الأرق، والاكتئاب من أهم فوائدها هي معالجة أعراض الوساوس القهري الذي يعاني منه معظم الأشخاص.

الأعشاب التي ذكرت في الطب النبوي

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي ذكرت في الطب النبوي، والتي يستخدمها الناس في التداوي كما أن لها أثر عظيم في علاج الأمراض هي عبارة عن:

  • العسل قال الرسول صلى الله عليه وسلم عنه أنه يشفي الأمراض كما أن طعمه لذيذ، ويمكن تناوله يومياً لأنه مفيد سواء للكبار أو الأطفال.
  • البطيخ هو من الفواكه لكن كان يستخدم كعلاج لأنه رطب كما أنه سهل الهضم، ومن الأفضل أن يتم تناوله قبل أي وجبة.
  • البلح من المواد الغذائية المميزة التي بها طعم لذيذ علاوة على ذلك فيه شفاء للمعدة أيضاً اللثة كذلك الفم كما يمكن تناوله يومياً ليزيد من حيوية، ونشاط الجسم.
  • البصل لا يخلو أي منزل من البصل، وقد قيل عنه أنه مضاد للجراثيم، ويعمل على إدرار البول.
  • الأترج هو نبات يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة بالإضافة إلى تحسين عملية الهضم.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة