الطب النبوي لعلاج تساقط الشعر والصلع

نها علي19 مايو 2023659 مشاهدةآخر تحديث :
الطب النبوي لعلاج تساقط الشعر

الطب النبوي لعلاج تساقط الشعر يستخدم منذ القدم في حل مشاكل الشعر، حيث يهتم الكثير من الرجال والنساء بالشعر لذلك عند حدوث تساقط في الشعر يزداد القلق لديهم ، حيث تبدأ رحلة البحث عن أفضل الأعشاب والأدوية التي تساعد في منع تساقط الشعر، حيث من أكثر الأشياء التي تسبب تساقط الشعر هو الإرهاق الجسدي والنظام الغذائي السئ أو بسبب بعض العوامل الوراثية.

الطب النبوي لعلاج تساقط الشعر

توجد الكثير من الأعشاب والوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج مشكلة تساقط الشعر التي سوف نوضحها على النحو التالي:

  • استخدام عصير البصل، يتم تقطيع البصل إلى شرائح ووضعها في كوب ماء وتركها طوال الليل داخل الكوب وفي الصباح يتم استخدامها مع تدليك فروة الرأس بيها جيدًا.
  • استخدام الفلفل الأسود، حيث يتم استخدام الفلفل الأسود على هيئة بودرة مع إضافة ثلاث ملاعق من الليمون عليه وتدليك فروة الرأس به، وبعد تلت ساعة يتم غسله.
  • استخدام زيت الزيتون، حيث يتم تدليك فروة الراس به، حيث يساعد زيت الزيتون في إعطاء لمعان ونعومة بالإضافة إلى قدرته على منع تساقط الشعر.
  • استخدام زيت الخروع، يُعتبر من أفضل الزيوت، وذلك لأنه يساعد في زيادة كثافة الشعر ويحمي الشعر من التساقط وذلك بفضل وجود فيتامين (E) بداخله.
  • استخدام زيت الكافور، حيث يُعتبر هذا الزيت من أفضل أعشاب الطب النبوي لعلاج تساقط الشعر حيث يتم استخدام زيت الكافور مع قطرات من زيت الجوجوبا وملعقتين من اللبن الرائب ومن ثم تدليك فروة الرأس بهذا المزيج.
  • استخدام البيض، حيث يتميز البيض بإحتوائه على نسبة عالية من البروتين التي تحمي الشعر من التساقط، حيث يتم وضع بيضة على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، وبعد تلك المدة غسل الشعر، حيث يفضل استخدام البيضة على الشعر مرتين في الاسبوع.

علاج الصلع الوراثي بالثوم

يتميز الثوم بإحتوائه على العديد من الفوائد التي تعالج تساقط الشعر، حيث من خلال حديثنا عن الطب النبوي لعلاج تساقط الشعر سوف نوضح طرق استخدام الثوم فى علاج تساقط الشعر كما يلي:

  • استخدام الثوم مع زيت جوز الهند، وذلك من خلال خلط الثوم البودرة مع زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس بهذا المزيج وتركه لمدة نصف ساعة على الراس ومن ثم غسله بالشامبو بعد تلك الفترة.
  • استخدام زيت الثوم مع زيت جوز الهند وزيت الزيتون، حيث بعد عمل تلك المزيج ينبغي تركه من الليل حتى الصباح، حيث يصبح بإمكانك استخدامه في صباح اليوم التالي لمدة نصف ساعة على فروة الرأس ثم غسل الشعر بالشامبو المناسب.

مدة علاج الشعر بالثوم

تختلف المدة المستغرق عند بالنسبة لكل شخص، حيث بوجه عام تستغرق مدة العلاج بإستخدام الثوم ما بين 3 إلى 6 أشهر وذلك للحصول على أفضل النتائج.

تجربتي مع فرك الشعر بالثوم

ولمعرفة المزيد حول الطب النبوي لعلاج تساقط الشعر سوف نوضح بعض التجارب مع فرك الثوم على النحو التالي:

  • تروي سيدة تجربتها وتقول” كنت اعاني من تساقط الشعر بإستمرار مع وجود بعض الأماكن الفارغة من الشعر في فروة رأسي التي كانت تسبب لي الكثير من الحزن”.
  • ولكن نصحتني والدتي بفرك الثوم في فروة الرأس في البداية كنت غير مقتنعة ولكن ليس لدي طريقة آخرة غير ذلك، وبدأت بالفعل في استخدام الثوم حتى لاحظت تطور مبهر، حيث أن جميع الأماكن الفارغة بدأ يعود فيها الشعر بالإضافة إلى أن تساقط شعري قل.
  • تحكي فتاة أخرى عن تجربتها مع فرك الثوم وتقول”كنت اعاني من كثرة القشرة في شعري وكان شعري يتساقط بكثافة، لذلك بدأت أبحث عن أهم وصفات الطب النبوي لعلاج تساقط الشعر حتى وجدت الثوم، وبدأت أسير على خطوات استخدامه.
  • حيث بعد شهرين من فرك الثوم في فروة رأسي لاحظت قلة القشرة في رأسي وقل تساقط الشعر الذي كان يحدث بسبب القشرة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة