الطب النبوي في علاج البروستاتا

نها علي7 مايو 2023210 مشاهدةآخر تحديث :
الطب النبوي في علاج البروستاتا

يمثل الطب النبوي في علاج البروستاتا أهمية كبرىٰ، حيث تُعتبر البروستاتا غدة توجد حول المثانة البولية للرجل وتكون مسؤولة على إفراز السائل المنوي الذي يساعد في تحريك الحيوانات المنوية، ومن أسباب حدوث زيادة في حجم البروستاتا تقدم العمر وهذا يؤدي بدوره إلى زيادة الضغط على المثانة البولية وصعوبة في التبول، لذا سوف نوضح طرق التداوي بالأعشاب في الطب النبوى ومن خلال هذا المقال.

الطب النبوي في علاج البروستاتا

تعتبر مشكلة تضخم البروستاتا من المشاكل التي تؤثر بشكل كبير على الجنس وعملية التبول، لذا سوف نقوم بسرد الطب النبوي في علاج البروستاتا من خلال ما يلي:

  •  روي مسلم عن عثمان بن أبي العاص الثقفي، أنه شكا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعًا يجده في جسده منذ أسلم، فقال له الرسول عليه الصلاة والسلام “ضع يدك على الذي تألم من جسدك، وقل بسم الله ثلاثاُ، وقل سبع مرات أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر”، لذا لا يوجد ما يمنع الشخص من وضع يده على الجزء الذي يؤلمه ويقول هذا الكلام الذي أوصانا به الرسول صل الله عليه وسلم، بالإضافة إلى غسل المكان الذي يؤلم بماء مقروء عليه.
  • وقد روي عن النبي صل الله عليه وسلم وقال”إن الله لم ينزل داء إلا وأنزل دواء، علمه من علمه، وجهله من جهله”.

علاج البروستاتا في القرآن الكريم

وذلك في قوله تعالى“وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا”،

حيث أن تلك الآيه توضح علاج للقلوب وعلاج للأبدان وتحمي الإنسان من أي سوء.

علاج البروستاتا بالأعشاب جابر القحطاني

وفي إطار حديثنا عن الطب النبوي في علاج البروستاتا سوف نوضح علاج البروستاتا بالأعشاب جابر القحطاني كما يلي:

  • يُعتبر مشروب البقدونس من أهم الأعشاب التي تساعد في معالجة تضخم البروستاتا، ويعود ذلك لاحتوائه على مركبات تعمل على تقليل انتشار الخلايا السرطانية في البروستاتا.
  • من الممكن تناول كل يوم كوب من البقدونس المغلي، حيث يفضل تناول بعد الطعام حتى لايحدث سد للشهية.

علاج التهاب البروستاتا في المنزل

توجد الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها في علاج البروستاتا في المنزل، وهذه الطرق كما يلي:

  • خل التفاح يعمل على التخلص من الميكروبات التي قد تصيب المسالك البولية وتسبب زيادة في حجم البروستاتا، حيث يتم يتم تناول خل التفاح مع العسل كل يوم.
  • نبات القرع يستخدم في الطب النبوي في علاج البروستاتا وذلك بسبب احتوائه على على الزنك الذي يساعد في الحفاظ عدم تغيير الهرمون التستوستيرون، وذلك لأن هذا الهرمون هو المسؤول على التضخم الذي يحدث في البروستاتا، بالإضافة إلى احتوائه على اوميجا 3 الذي يساعد في قيام البروستاتا بعملها بشكل جيد.
  • نبات المليط المنشاري يساعد البروستاتا عن طريق منع الإنزيم الذي يقوم بتغيير هرمون التستوستيرون فبالتالي يمنع حدوث تضخم في غدة البروستاتا.

نصائح للوقاية من أمراض البروستاتا

بعدما تعرفنا على الطب النبوي في علاج البروستاتا سوف نوضح بعض النصائح للوقاية من الإصابة بمرض البروستاتا كما يلي:

  • التدفئة بشكل جيد في فصل الشتاء.
  • الحرص على عمل تمارين رياضية كل يوم، وذلك لتقوية العضلات.
  • يفضل عدم تناول سوائل قبل الذهاب إلى النوم حتى لا يتم حبس البول مما يسبب حدوث ضرر على غدة البروستاتا.
  • وينبغي الذهاب للطبيب لمعرفة العلاج المناسب لتضخم البروستاتا، حيث في بعض الحالات يتم التدخل الجراحية لاستئصال جزء من البروستاتا، لذا في هذه الحالة لا تفيد الأعشاب بشئ. 
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة