أفضل أنواع الديب لاينر وكيفية استخدامه

نها علي7 يوليو 202356 مشاهدةآخر تحديث :
أفضل أنواع الديب لاينر وكيفية استخدامه

يعتبر الديب لاينر أحد أهم الأدوات الأساسية في مكياج العيون، حيث يمكن استخدامه في رسم خطوط دقيقة وواضحة لإضفاء لون والتحديد على خط الرموش العلوي أو السفلي للعين، يتوفر الديب لاينر بمجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك الأسود والبني والأزرق والأخضر والبنفسجي والعديد من الظلال الأخرى، مما يتيح للأشخاص تحقيق المظهر المراد ويكون مميز وجريء.

الديب لاينر

الديب لاينر له العديد من الاستخدامات المتنوعة في مجال المكياج، إليك بعض الاستخدامات الشائعة للديب لاينر:

  • تحديد العيون: يُستخدم الديب لاينر لرسم خطوط دقيقة وواضحة على الجفن العلوي والسفلي لتحديد العيون وإبراز جمالها، يمكن استخدامه لإنشاء خطوط رفيعة وطبيعية أو خطوط سميكة وجريئة حسب الرغبة.
  • رسم بالأجنحة (Winged liner): يُستخدم الديب لاينر لرسم الأجنحة الجميلة التي تعطي المظهر الكلاسيكي والجريء، يتم تمديد الخط من زاوية العين لخارج الجفن العلوي لإضافة رونق وتعزيز شكل العين.
  • خطوط داخلية: يمكن استخدام الديب لاينر لرسم خطوط داخلية على الخط الداخلي للعين (الخط المائي)، مما يعطي مظهرًا أكثر عمقًا وتحديدًا للعين.
  • الظلال المدخنة: يمكن استخدام الديب لاينر لإنشاء مؤثرات الظلال المدخنة المميزة، يتم توزيع الديب لاينر بالتساوي على الجفن العلوي والسفلي ثم يتم تدميره بلطف لخلق ظلال مدخنة ومظهر غامض.
  • تحسين شكل العين: يُمكن استخدام الديب لاينر لتعديل شكل العين وتوازنها. على سبيل المثال، يمكن استخدامه لتكبير العين الصغيرة أو تقليل العين الواسعة عن طريق تعديل عرض الخط أو طول الأجنحة.

أنواع الديب لاينر

هناك العديد من أنواع الديب لاينر المتاحة في سوق المستحضرات التجميل، تتنوع هذه الأنواع بناءً على المادة المستخدمة في القلم ونوع التطبيق، إليك بعض الأنواع الشائعة للديب لاينر:

  • ديب لاينر بقلم الرصاص: يعتبر هذا النوع من الديب لاينر الأكثر شيوعًا، يتكون من قلم رصاص ملون يستخدم لرسم الخطوط الدقيقة والواضحة، يتوفر في مجموعة متنوعة من الألوان ويعطي مظهرًا طبيعيًا وكلاسيكيًا.
  •  جل الديب لاينر: يأتي الديب لاينر جل عادة في علبة صغيرة ويتم استخدامه بفرشاة رفيعة ودقيقة، يعطي خطوطًا داكنة وثابتة ولمعانًا مرتفعًا، يمكن استخدامه لإنشاء خطوط رفيعة ودقيقة أو خطوط سميكة وجريئة.
  • نوع سائل: يتميز الديب لاينر السائل بتركيبته السائلة وفرشاة الألياف الدقيقة المدمجة، يتم استخدامه لإنشاء خطوط دقيقة وجريئة ويمكن تطبيقه بسهولة، يعطي لمعة رائعة وثباتية عالية.
  •  قلم الجل: يتميز هذا النوع بتركيبة قلم الجل الكريمية التي تنساب بسلاسة على الجفن. يمكن استخدامه لرسم خطوط دقيقة أو لتدميره وخلق مؤثرات الظلال المدخنة.
  • النوع المائي: يتميز الديب لاينر المائي بتركيبته المقاومة للماء، مما يجعله مثاليًا للاستخدام في الأجواء الرطبة أو عندما تحتاج إلى ثباتية عالية طوال اليوم.

كيفية اختيار الديب لاينر المناسب لك

عند اختيار الديب لاينر المناسب لك، يمكنك مراعاة العوامل التالية:

  • النوع: اختر النوع الذي تفضله، سواء كان ذلك قلم الرصاص، الجل، السائل، أو قلم الجل. قد يكون لديك تفضيلات محددة بناءً على رغبتك في السهولة في التطبيق أو الثباتية أو اللون.
  • اللون: اختر اللون الذي يتناسب مع لون عيونك ولون بشرتك. اللون الأسود هو الخيار الأكثر شيوعًا ويناسب معظم الأشخاص، لكن يمكنك أيضًا استكشاف الألوان الأخرى مثل البني والأزرق والأخضر والبنفسجي.
  • التركيبة: اختر تركيبة الديب لاينر التي تفضلها، قد تفضل تركيبة مقاومة للماء إذا كنت تحتاج إلى استخدامه لفترات طويلة أو في الأجواء الرطبة، قد تفضل تركيبة طبيعية أو عضوية إذا كنت تهتم بالمكونات الطبيعية والصديقة للبشرة.
  • الخبرة والمهارة: قد تحتاج إلى اعتبار مهارتك في تطبيق الديب لاينر، إذا كنت مبتدئًا، قد تفضل استخدام قلم الرصاص أو الجل الذي يمكن التحكم به بسهولة، بينما إذا كنت ذو خبرة، يمكنك تجربة السوائل أو قلم الجل لإنشاء تأثيرات أكثر تعقيدًا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة