أفضل فاكهة للحامل.. أبرزها الموز والبرتقال

نها علي6 فبراير 202420 مشاهدةآخر تحديث :
أفضل فاكهة للحامل.. أبرزها الموز والبرتقال

ينصح الأطباء واستشاري النساء والتوليد النساء الحوامل بضرورة تناول الفاكهة والخضراوات باستمرار، وذلك للحفاظ على صحتها وصحة الجنين، ولكي تمر فترة الحمل بسلام عليها أن تتبع نظام غذائي مفيد وصحي، وأن تقوم بالبحث عن أفضل فاكهة للحامل، وأن تقوم بمعرفة الكمية التي يحتاج إليها جسمها من الفاكهة وفي السطور الآتية سنذكر لكم فوائد تناول الفاكهة والأطعمة الصحية للمرأة الحامل. 

أفضل فاكهة للحامل

سوف نذكر لكم أفضل فاكهة للحامل في السطور الآتية:-

  البرتقال

 البرتقتل يعمل على تعزيز وتقوية الجهاز المناعي، حيث أنه يساهم في منع تعرض المرأة للإصابة بالأنيميا وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يعمل زيادة نسبة امتصاص الحديد، بالإضافة إلى قدرته على مكافحة العدوى والبكتيريا، كما أن البرتقال يحتوي على حمض الفوليك الذي يمنع الإصابة بالاجهاض أو إصابة الطفل بأي تشوهات خلقية.  

 المانجو

عند تناول السيدة الحامل المانجو فإنها تكون أقل عرضة للإصابة بفقر الدم أو العدوى، وذلك لاحتوائها على فيتامين سي بجانب احتوائها على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تقلل الإصابة من الامساك، ولكن ينصح بضرورة عدم الإفراط من المانجو لكي لا تصاب المرأة بنسبة عالية من الأملاح.

الموز

أن الموز يقي النساء الحوامل من التعرض لتسمم الحمل وذلك لأنه يتضمن نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يعمل على ضبط ضغط الدم والحد من ارتفاعه عن المعدل الطبيعي.

 التوت

بإمكان المرأة الحامل أن تتغلب على الإحساس بالمول والشعور بالإرهاق والتعب من خلال تناول كمية من التوت يوميا، حيث أنه يساعد في تعزيز الشعور بالنشاط والحيوية ويمد الجسم بالكثير من الطاقة، فضلا عن احتواء التوت على حمض الفوليك والفلافونويد، وأيضا يحتوي على فيتامين سي الذي يمنع تعرض السيدة الحامل من الإصابة بأي عدوى أو ميكروب وذلك لأن السيدة الحامل يكون الجهاز المناعي الخاص بها ضعيف.

الأفوكادو

أن الأفوكادو يساعد في علاج التشنجات التي تصيب الساقين عند المرأة الحامل، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والماغنسيوم الذي يقي من الشعور بالقئ الصباحي في شهور الحمل الأولى.

 التفاح

كما هو معروف أن التفاح مصدر جيد للحصول على الحديد الذي يقي الإصابة بالأنيميا وفقر الدم، فضلا عن أنه يتضمن عناصر غذائية متعددة مثل البوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين سي، وينصح بضرورة إدراج التفاح ضمن النظام الغذائي للمرأة الحامل بشكل يومي بمعدل عدد 2 تفاحة.

 البطيخ

أن البطيخ يمنح السيدة الحامل عدد كبير من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ب6 وفيتامين سي، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة من الماء والألياف ونسبة كبيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم.

فوائد الفاكهة للحامل

أن فوائد الفاكهة كثيرة ومتعددة ومن الضروري أن تهتم المرأة بتناول الفاكهة أثناء فترة الحمل وحتى بعد أن تلد فعليها أن تستمر في تناول جميع أنواع الفاكهة بكميات محددة، وإليكم أهم الفوائد الموجودة في الفاكهة:-

  • أثناء فترة الحمل نجد أن المرأة تعاني من الإصابة بأمراض مزمنة، لذا ينصح بضرورة تناول كمية كبيرة من الفاكهة بسبب احتوائها على عدد لا نهائي من الألياف.
  • فضلا عن أن الفاكهة تحتوي على مجموعة من الفيتامينات المفيدة للمرأة الحامل والتي تعزز من صحة الجنين.
  • كما أن بعض أنواع الفاكهة تكون سبب في تقليل الشعور بالغثيان التي تصاب به معظم النساء الحوامل في الأيام الأولى من الحمل.
  • تساهم الفاكهة في الحد من الإحساس بالإرهاق والتعب وتقلل الشعور بالخمول والكسل، حيث أنها تزود الجسم بالطاقة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة