أعرف أكثر عن رجيم الصيام المتقطع 2023

جهاد حسين19 أبريل 202393 مشاهدةآخر تحديث :
رجيم الصيام المتقطع
رجيم الصيام المتقطع

دايت الصيام المتقطع يعتبر أحد الأنظمة الغذائية التي ثبتت صحتها من قبل الكثير من المتخصصين في نظام الأغذية، حيث لاقى هذا النظام نجاح كبير بين العديد من مستخدميه، وهو من الأنظمة البسيطة التي تعتمد على سعرات حرارية قليلة في الوجبة الواحدة وذلك على مدار عدد ساعات محدد، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كل ما يخص هذا النظام الغذائي.

رجيم الصيام المتقطع

يمكن تعريف رجيم الصيام المتقطع بأنه واحد من أبرز أنظمة الغذاء الشائعة والمستخدمة بشكل كبير بين الكثير من الأفراد الراغبين في إنقاص سعرات أجسامهم الحرارية بطريقة طبيعية وصحية بشكل كبير، إذ يعتمد هذا النظام على تناول قدر معين وكميات محددة قليلة من الطعام على مدار فترات متقطعة في اليوم، إذ ثبت فاعلية ذلك في انقاص الوزن والتخلص من الكثير من السعرات الحرارية بشكل كبير.

جدول الأكل في الصيام المتقطع

يضم النظام الخاص بالصيام المتقطع عدد اثنان من الوجبات الرئيسية تختلف وفق اختلاف السعرات الحرارية ويمكن تناول عدد ٢ وجبات خفيفة وسط هذه الوجبات الرئيسية، وتعتمد كمية السعرات الحرارية وفق لوزن الفرد، حيث يحتاج الشخص ذو وزن ٨٠ كيلو نحو استهلاك ما يقرب من ١٩١٠ سعر حراري بشكل يومي وذلك من أجل إنقاص ٥٠٠ سعر حراري في اليوم.

جدول الرجيم اليومي في نظام الصيام المتقطع

في حال الرغبة في تناول ما يصل الى ١٥٠٠ سعر حراري فلابد من تناول الوجبات بالمعدلات التالية:

وجبة الإفطار تحتوي على عدد ٤ ملاعق فول او جبن قريش، تناول سناك خفيف بعد مرور ساعتين من وجبة الإفطار، ثم تناول سناك آخر بعد ذلك بساعتين أيضًا، ثم تناول وجبة الغداء شريحة توست ومعكرونة أو قطعة من التونة، وثم تناول بيضة في العشاء مع خضار.

طريقة توزيع تناول الطعام

يجب توزيع طرق تناول الطعام بشكل مختلف حتى يتمكن الجسم من حرق الدهون والاستفادة من تحويل كافة الكربوهيدرات والدهون وانقاص الوزن، وفيما يلي مجموعة من أهم طريق توزيع الطعام كالتالي:

  • عدم إهمال وجبة الإفطار بشكل يومي.
  • تنازل السناك بمعدل ثلاث مرات بشكل يومي بين الوجبات.
  • تناول وجبة العشاء في الساعة السادسة مساءً.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة