الطب النبوي لعلاج سرطان الرئة

نها علي29 أبريل 2023190 مشاهدةآخر تحديث :
التدخين
سرطان الرئة

شمل الطب النبوي على علاج السرطان بشكل عام سواء كان من خلال استخدام المنتجات النباتية أو المنتجات التغذية والتي تمثلت في المكملات العشبية والمكملات الغذائية هذا بجانب الفيتامينات، وفي السطور التالية استخدامات الطب النبوي لعلاج سرطان الرئة.

الطب النبوي لعلاج سرطان الرئة

هناك عديد من النقاط التي بإمكانك استخدامها كما قال الطب النبوي لعلاج سرطان الرئة ومنها:

  • نبات الخربق الأسود: حيث أطلق عليه  السلاح الطبيعي الذي أوضحه الطب النبوي لعلاج سرطان الرئة، حيث يتمكن من تدمير خلايا سرطان الرئة، كما يستعمل مستخلص الخربق والدبق بمعالجة مرضى السرطان، ويجنبهم الأعراض الجانبية المصاحبة في علاج الكيماوي.
  • الكركم: يحتوي على مادة الكركمين، وقد أثبت الدراسات أن تلك المادة تمنع تشكل الأورام السرطانية وكذلك نموها وانتشارها بالجسم، وهذا جعلها تصبح من التوابل الهامة بعلاج السرطان، ويجب أن تضع في عين الاعتبار أنه امتلك تأثير فعال خصيصًا لسرطان الثدي.

 نصائح للتقليل من خطر عودة سرطان الرئة

نسرد بعض النصائح التي عليك أن تتبعها من أجل التغلب على عودة سرطان الرئة ومنها:

  • لابد أن يتم الابتعاد عن التدخين، خصيصًا الأفراد الذي أصبح مرضهم في المراحل الأولى من سرطان الرئة.
  • يلزم أن يتم تناول المكملات الغذائية التي بها فيتامين د، وذلك لأنها تقوم بالتقليل من احتمالية عودة سرطان الرئة.
  • ابتعد كل البعد عن المكملات الغذائية التي بها فيتامين ب 6، وفيتامين ب 12، وبيتا كاروتين (Beta carotene).
  • من ضمن النصائح أنه يفضل أن تقوم بإتباع نظام غذائي صحي غني سواء كان بالخضروات أو الفواكه.

بعض النصائح التي تجعلك تعيش مع سرطان الرئة

يجب أن تضع في عين الاعتبار أن هناك بعض الحالات التي لا يمكن أن تشفى من سرطان الرئة، وهنا في تلك الحالة لابد من إتباع تلك النصائح حتى تتعايش مع ذلك المرض، ومن النصائح ما يأتي:

  • لابد من أن يحصل المريض على الدعم المعنوي سواء من قبل الأقارب والأصدقاء، وذلك لأن الإصابة بسرطان الرئة قد تسبب القلق والاكتئاب.
  • على المريض أن ينضم لـ مجموعات مساندة لمرضى سرطان الرئة، والسبب في ذلك هو أن تلك المجموعات قد تمنح تفاؤل لـ مريض سرطان الرئة.

هل يمكن أن يعود سرطان الرئة مرة أخرى.. ولكن كيف

على الرغم من أنه يتم معالجة مرض سرطان الرئة بكثير من الحالات، إلا أنه يشكل خطر في حالة عودة مرة أخرى، خصيصًا ببعض حالات الإصابة بورم سرطاني غدي رئوي وهو يعرف باسم Lung adenocarcinoma، أو بحالة انتشار السرطان للغدد الليمفاوية، وفي نفس السياق هناك احتمالية أن يعود سرطان الرئة إلى مرض يعد مرور عدد كبير من السنين بعدما كان متعافي بشكل تام، ويجب أن تضع في عين الاعتبار أنه قد يصبح خطر الموت بسبب ذلك المرض مستمر لما يقرب من 15 سنة بعدما يتم معالجة السرطان بشكل تام.

العلاج الإشعاعي والكيماوي لسرطان الرئة

تمثلت هذه العلاجات في التالي: 

  • يستعمل العلاج الإشعاعي التي يمتلك طاقة عالية كالأشعة السينية والبروتينات التي أصبحت مهمتها قتل الخلايا السرطانية، ويتم اللجوء إلى ذلك الأمر قد يكون قبل الجراحة أو بعد الجراحة.
  • بينما العلاج الكيماوي يستعمل من أجل قتل خلايا السرطان، ويؤخذ من خلال الفم أو من خلال الوريد وذلك يكون على هيئة سلسلة جرعات تستغرق عدة أسابيع أو أشهر، ومن المحتمل أن يستعمل العلاج الكيماوي بعد الجرعة وذلك لكي يتم قتل خلايا سرطانية متبقية أو قبل وقت الجراحة من أجل تقليل حجم الخلايا.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة