وصفة غداء سهلة وسريعة التحضير في وقت قياسي

نها علي17 مارس 202376 مشاهدةآخر تحديث :
وصفة غداء سهلة وسريعة التحضير في وقت قياسي

وصفة غداء سهلة وسريعة هذا هو ما تبحث عنه كل ست بيت عاملة أو غير عاملة فهي ترغب في إعداد وجبة طعام سريعة ومنجزة، وفي نفس الوقت تكون مشبعة لأطفالها، لذا تقف كل يوم داخل مطبخها يشغلها التفكير في ماذا تُعد اليوم، وما هي الوجبة التي يمكن تحضيرها في وقت قياسي، لذا قررنا اليوم ان نساعدك في اختيار بعض الوجبات السهلة من بين الوجبات الآتية.

وصفة غداء سهلة وسريعة

يمكنك تجهيز أيا من هذه الوصفات لاعتماد كوجبة غداء رئيسية:-

 المكرونة بالصلصة وصفة غداء سهلة وسريعة

  • بإمكانك تحضير هذه الوجبة عن طريق توفير كلا من واحد كيلو مكرونة أي نوع ترغبين فيه، ومقدار من صلصة الطماطم، وفلفل اخضر حار، وثوم، وفلفل أسود، ملح، وبصل، وزيت زيتون.
  • يتم وضع المكرونة في إناء به ماء مغلي، وتترك المكرونة حتى تنضج بدرجة متوسطة، ولاتنسى أن تضيف إلى ماء المكرونة القليل من الملح، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وبعد أن تنضج المكرونة يتم تصفيتها من الماء، ومن ثم غسلها بماء فاتر للتخلص من بقايا النشا الموجودة بها.
  • نتوجه إلى تحضير صلصة المكرونة، وذلك عن طريق إحضار وعاء متوسط ونضع بها القليل من زيت الزيتون، وننزل بالبصل والثوم حتى يأخذ لون ذهبي، ونضيف إليه صلصة الطماطم، ونتركه يتسبك جيدا بعد أن يضاف إليه الملح والفلفل، وبعد ذلك نضع المكرونة في صلصة الطماطم، وتكون هكذا جاهزة للتقديم.

وصفة البيتزا 

  • من أسرع الوصفات التي لا تستغرق أكثر من نصف ساعة، وذلك في حال كانت العجينة جاهزة، حيث أنه يتم وضع القليل من الدقيق في إناء عميق، ويضاف إليه كمية مناسبة من الماء الدافئ والخميرة، ويتم عجن العجينة جيدًا وتركها حتى تخمر.
  • نجهز الحشو الخاص بالبيتزا عن طريق إحضار الزيتون الأسود وتقطيعه إلى شرائح، وكذلك الفلفل الأخضر، وإذا رغبت أن تضيف بعض مكعبات الفراخ المستوية بإمكانك ذلك.
  • نحضر العجينة ونقوم بفردها بشكل متساوي، ونضع القليل من معجون الطماطم ثم نضيف مكونات الخضار والفراخ إلى العجينة، ونضع عليها القليل من أنواع الجبنة الشيدر والموتزاريلا، وندخلها إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة 25 دقيقة فقط.

وصفة لسان العصفور

  • من أسهل وأسرع الوصفات الصحية التي يمكن تحضيرها هي وصفة لسان العصفور، حيث أنه يتم إحضار كيس واحد من لسان العصفور، ووضعه في وعاء به كمية قليلة من زيت الزيتون، ويستمر في التقليب حتى يصبح لونه ذهبي.
  • بعد ذلك يضاف إليه كمية مناسبة من الماء الساخن، وملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود وبهارات الفراخ اذا اردت.
  • نترك لسان العصفور يغلي حتى ينضج تمام، ويمكنك ترك القليل من الشوربة الخاصة بلسان العصفور وتقديمه كوجبة غداء سهلة وسريعة التحضير بجانب طبق السلطة، وبالهناء والشفاء.

وصفة الأرز والسمك

  • اذا كان لديك سمك نظيف وجاهز في الثلاجة بإمكانك استخدامه على الفور بعد أن يتم غسله جيدا، وإضافة الحشو بداخله، ووضعه في القليل من الدقيق ليتك تحضيره في طاسة بها القليل من الزيت.
  • بالإضافة إلى تجهيز الأرز الأبيض بجانبك، وانت تقوم بتحضير السمك، وذلك عن طريق وضع الأرز في طنجرة متوسطة الحجم، وإضافة الماء والملح، وملعقة صغيرة من الزبدة، ونترك الأرز يغلي وبعد ذلك يتم تهدئة النار عليه، وتركه حتى يستوي تماما.
  • يتم إخراج السمك بعد أن يتم تحميرة وطهيه بشكل كامل على طبق التقديم، وإضافة الأرز الأبيض إلى جانبه، وبإمكانك وضع طبق صغير من السلطة الخضراء، وهكذا يكون الطعام جاهز في وقت قياسي.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة