وصفة نقص الوزن 3 كيلو في أسبوع واحد

نها علي7 مارس 202391 مشاهدةآخر تحديث :
وصفة نقص الوزن 3 كيلو في أسبوع واحد

يبحث العديد من الناس عن وصفة نقص الوزن من أجل التخسيس بشكل آمن وفعال بطرق بسيطة وسهلة، وذلك بسبب الخوف من الأدوية والعمليات الجراحية لإنقاص الوزن الزائد لجعل شكل الجسم رشيق وصحي أكثر، وفي هذا المقال سوف نأتي لك بعدة وصفات من أجل تحقيق ذلك دون الحاجة إلى تكاليف مادية فتابع معنا.

وصفة نقص الوزن

يخسر الكثير من الناس أموالًا طائلة على الطرق المختلفة لإنقاص الوزن رغم ما تحتويه المنتجات الطبيعية والأعشاب من مواد آمنة وغير باهظة الثمن تساعد على خفض الوزن وتحسين صحة الجسم بشكل عام، كما تمنع تكوين الدهون في المناطق المختلفة من الجسم، وسنذكر مجموعة مختلفة وفعالة من تلك الوصفات الطبيعية فيما يلي:

وصفة مشروب عصير الليمون والزنجبيل مع النعناع

يعتبر هذا المشروب حارق للدهون كما يساعد على خسارة الكثير من الوزن خلال مدة قصيرة ويحضر المشروب بالطريقة التالية:

  • يتكون هذا المشروب من نصف كوب من عصير الليمون ثم يضاف إليه بضع من ورقات النعناع.
  • ملعقة شمر وملعقة من الزنجبيل الطازج أو المطحون ملعقة من القرفة أو عود من عيدان القرفة.
  • ثم نقطع حبتين من الليمون إلى شرائح وتوضع جميعها في لتر ماء ثم يترك على النار حتى يغلي.
  • ومن ثم نتركه في الثلاجة حتى يبرد ويشرب منه كوب يوميًا لمدة أسبوع صباحا قبل الأكل.
  • وتعد وصفة نقص الوزن هذه من الوصفات الرائعة وسريعة المفعول.

 الشوفان مع الحليب وصفة نقص الوزن

طريقة التحضير: نضيف ملعقة كبيرة من الشوفان على كوب من الحليب، ثم نضيف إليه قطع من الموز، ويتم تناولها لمدة شهر بشكل يومي قبل وجبة الإفطار بربع ساعة.

شرب كميات كبيرة من الماء

يحتاج الجسم للماء بشكل كبير لأداء وظائفه بصورة جيدة فإذا لم تزود جسمك بما يحتاجه منه سيقوم بحفظ المياه الزائدة مما يؤدي إلى تورم الجسم وزيادة الوزن، لذا يجب أن عليك أن تمد جسدك بما يقارب 3 لتر من المياه يوميًا، كما يمكنك شرب كميات جيدة من العصائر وشرب شاي الأعشاب الطبيعية الساخنة، كما يمكن وضع بعض الأعشاب المنكهة في مياه الشرب إذا كنت لا تحب طعم الماء كثيرًا.

وصفة نقص الوزن بتقليل النشويات

تساعد النشويات الجسم في الاحتفاظ بالمياه، فإذا عملت على تقليل تناولها فلن يحتفظ جسمك بالماء لذا ستشعر بنقصٍ في الوزن بشكل ملحوظ، وإليك بعض الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من النشويات فيما يلي:

  • الخبز والحلويات والكعك المصنوع من دقيق القمح.
  • الأرز والبطاطا والبطاطس خاصة المقلية.
  • المعكرونة.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف لإنقاص الوزن

تناول الأطعمة المشبعة والغنية بالألياف في وجبة الإفطار يساعد في هضم الطعام بشكل جيد، كما يساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي ودفع فضلات الطعام خارج القولون، وإليك بعض الأطعمة الغنية بالألياف فيما يلي:

  • (الشوفان، الكينوا، الزبادي قليل الدسم، المكسرات الغير مملحة، الخضروات، الفاكهة).

ويمكن خلط أكثر من واحد من هذه الأطعمة لتحضير وصفة نقص الوزن مشبعة ولذيذة، مثل: ( خلط الشوفان مع الزبادي ونوع من الفاكهة في الخلاط)، كما يساعد أيضًا تناول الإفطار بعد الاستيقاظ بتسعين دقيقة في تحسين عملية انقاص الوزن.

التمارين الرياضية

تعد التمارين الرياضية نشاط فعال ومهم جدًا لإنقاص الوزن والمحافظة على صحة الجسم، كما يمكنك عمل التمارين الرياضية بشكل جيد دون الحاجة إلى الذهاب إلى الصالات الرياضية إذا فعلت ما يلي:

  • ممارسة رياضة المشي في الصباح أو بعد الغداء.
  • القيام بأعمال المنزل مثل: الكنس وتحريك الأثاث وما إلى ذلك، وتعد وصفة نقص الوزن هذه من الوصفات الموفرة جدًا رغم فاعليتها.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة