اهم الفوائد التي توجد بالفستق والآثار الجانبية له

جهاد حسين2 فبراير 202331 مشاهدةآخر تحديث :
اهم الفوائد التي توجد بالفستق
اهم الفوائد التي توجد بالفستق

اعتنى جميع الأشخاص الذين يعانون من فرط السمنة، من معرفة اهم الفوائد التي توجد بالفستق ، إذ أن الأشخاص الراغبون في خسارة الوزن يريدون معرفة هل يمكن اتباعه في النظام الغذائي لخسارة الوزن أم لا، حيث أنه من المعروف أن الفستق يقوم بالمساعدة على خفض الوزن، فهو يشتمل على العديد من البروتينات والألياف، وتناوله يجعلك تشعر بالشبع، ومن ثم تفقد الشهية، وبالتالي تتناول كميات قليلة من الطعام، ومن ثم تفقد وزنك.

اهم الفوائد التي توجد بالفستق

الفستق الحلبي له فوائد كثيرة ومتعددة، أبرزها:

  • من بين أهم الفوائد التي توجد بالفستق أن لديه العديد من الخصائص المضادة للأكسدة، حيث أن تلك المضادات تعتبر مواد مهمة للغاية، وكذلك أساسية للصحة، فهي تقوم بالحد من تضرر الخلايا.
  • كذلك أن مضادات الأكسدة الموجودة في الفستق الحلبي تحد من فرص إصابة الأشخاص بالكثير من الأمراض، كالسرطان، أيضًا تؤخر من الشيخوخة، كما أن مضادات الأكسدة التي توجد في الفستق الحلبي تتجاوز ما تشتمل عليه المكسرات الأخرى باستثناء الجوز.
  • الفستق يشتمل على البروتين الذي يعتبر مهمًا للغاية في المحافظة على صحة العينين، وأيضًا البوليفينولات التي تقوم بالمساعدة على الوقاية من أمراض القلب وكذلك السرطانات.
  • يشتمل على العديد من البروتينات، إذ أنه يضم العديد من الأحماض الأمينية التي تعتبر حجر الأساس بتشكيل البروتينات، والتي ليس بإمكان الجسم أن يقوم بتصنيعها بل أنه يقوم بالحصول عليها من مصادر غذائية محددة.
  • تعزيز صحه بكتيريا الأمعاء النافعة، حيث أن الفستق يشتمل على الكثير من الألياف، والبعض منها يتحرك في القناة الهاضمة، حتى يصرف للخارج، لكن البعض الآخر يهضم من جانب بكتيريا الأمعاء المفيدة.

الاثار الجانبية للفستق الحلبي

بالرغم من أن الفستق الحلبي النئ لا يشتمل على العديد من الصوديوم، لكن الفستق المحمص، وكذلك المملح عكس هذا، إذ أن به العديد من الصوديوم، كذلك أن كوب واحد فقط منه يشتمل على حوالي 526 ملغ من الصوديوم، ومن ثم فإنه يؤدي إلى حدوث الكثير من الآثار الجانبية بمجرد تناوله بكثرة، كأمراض القلب وكذلك ارتفاع ضغط الدم، ومن أبرز تلك الآثار الجانبية أيضًا، كل ما يلي:

  • السكتة القلبية.
  • يؤدي إلى حدوث الغثيان.
  • الغازات والنفخة.
  • ألم البطن للأشخاص الذين هم لا يتحملون الفركتان.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة