علاج القولون العصبي في ١٠ دقائق

جهاد حسين26 يناير 202344 مشاهدةآخر تحديث :
علاج القولون العصبي في ١٠ دقائق
علاج القولون العصبي في ١٠ دقائق

أمراض القولون العصبي واحد من أكثر الأعراض الشائعة عند الكثير من الأشخاص، حيث أن أمراض القولون العصبي تسبب العديد من الأعراض المؤلمة والمسببة للإزعاج لأكثر الفئات التي تعاني من أمراض القولون العصبي، لذلك.. نقدم إليكم حصرياً من خلال موقعنا علاج القولون العصبي في ١٠ دقائق بطريقة مضمونة.

علاج القولون العصبي في ١٠ دقائق

القولون العصبي واحداً من الأمراض الشائعة بشكل كبير للغاية لدى العديد من الفئات العمرية، حيث أن السبب وراء انتشار أمراض القولون العصبي كونه إحدى الأمراض التي تحدث نتيجة العوامل النفسية أو الهضمية، وهذا ما يجعل منه مرضاً ملازماً لأكثر الفئات خاصة للنساء، لذلك يبحث العديد من الأشخاص بشكل دوري حول علاج القولون العصبي بشكل فعال وبطريقة مضمونة بوصفات منزلية، إليكم علاج القولون العصبي في ١٠ دقائق في ما يلي:

  • تناول مقدار معتدل من المياه بشكل دوري بما لا يقل عن ٣ لتر من المياه يومياً، حيث أن المياه لها تأثير فعّال في التهدئة من عوامل الاضطراب والتقلص المتواجد في المعدة.
  • الحرص على شراب السوائل الدافئة التي تساهم في استرخاء الجسم مثل مشروب النعناع والينسون، حيث أن كل من هذين السائلين لهما دور بارز في التحسين من الحالة النفسية والهضمية للجسم مما يساهمان بدورهما في التخفيف من حدة أعراض القولون العصبي.
  • ممارسة بعض التمرينات الرياضية التي تخفف من حدة الضغط الجسدي والهضمي.

نصائح للتخلص من أعراض القولون العصبي

  • الابتعاد عن تناول الوجبات الغذائية المسببة لتهيج أعراض القولون العصبي مثل البقوليات والنشويات والأطعمة الحارة، والاكتفاء بالواجبات الخفيفة والصحية والتي لا تؤدي إلى تفاقم حدة أعراض القولون العصبي مثل الخضار المسلوق والزبادي.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على مواد حافظة مثل المعلبات والمشروبات الغازية.
  • مراجعة بعض عناصر الدوائية التي يتلقاها المريض من أجل التأكد من إنها لا تحتوي على أي عناصر تسبب نوعاً من التهيج على القولون العصبي.
  • التخفيف من تناول الأطعمة التي تحتوي على حمضيات مثل الخل والليمون والبرتقال لأنها تمثل عوامل تهيج لأعراض القولون العصبي.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة