متى نزلت الديانة الكركرية؟

جهاد حسين22 يناير 202354 مشاهدةآخر تحديث :
متى نزلت الديانة الكركرية؟
متى نزلت الديانة الكركرية؟

من أهم الطقوس الدينية المختلفة هي طقوس الطريقة الكركرية، والتي تعتبر مشتقة من حركات الصوفيين، ولكن متى نزلت الديانة الكركرية؟ وكيف تم التعرف عليها؟ هذا السؤال هو ما نود الإجابة عليه لأنها من أنواع الطقوس الدينية الغريبة التي ظهرت مؤخرًا.

متى نزلت الديانة الكركرية؟

لا يوجد وقت معين من الممكن أن نتعرف عليه عن وقت نزول هذه الطقوس الغريبة، ولكن من المعروف أنها عبارة عن طقوس صوفية، اكتشفها الصوفيين، ولها الكثير من الطرق المختلفة، حيث إنها وردت إلى الصوفيين من الخارج، وعملت على تشكيل بعض الدوار المغلقة.

كما أن هذا النوع من الطقوس بدأ من خلال تطبيق الرقص الصوفي، ومن الممكن أن نقول بإن المسلمون شهدوا من خلال الصوفيين منهم هذه الطقوس الغريبة حيث يمكن أن نجيب عن سؤال متى نزلت الديانة الكركرية؟ بأنها ظهرت في القرن الثالث الهجري.

كيف تشكلت حركات الكركرية؟

من الجدير بالذكر أن هذه الحركات الغريبة تشكلت من خلال الصوفيين الذين أعلنوا عن تطورها بطريقة فردية، من خلال بعض الطرق والرقصات المختلفة، وبالفعل انتشرت حركاتهم في مختلف أنحاء العالم بين الصوفيين.

وكان لحركات الكركريين الكثير من الحركات المختلفة، التي تنوعت وكان لكل منها مؤلف، وبالفعل تم الحصول عليها من خلال الشيوخ المتنوعين الذي قاموا بإصدارها، حيث كان بالفعل لكل شيخ طريقة يعمل من خلالها على تأليف الطرق والكتب المختلفة.

تاريخ تأسيس الطريقة الصوفية الكركرية

تأسست هذه الطريقة في بلدة اسمها بلدة العروي التي تم تأسيسها في إقليم الناظور الشمالي في المغرب، كما أن هذه الحركة الصوفية كان يقودها الشيخ محمد فوزي الكركري، وهو الذي تعلم هذه الطريقة بالوراثة من شيخه في عام 2007م.

كما أن هذه الطريقة عرفت في هذا الوقت باسم “رؤية نور الله في حال الصحوة” كما أن تاريخ هذه الطريقة تم تأسيسه من خلال تصميم جلباب مخصص له يكون مرقعًا ببعض الأقمشة الملونة، كما أنه يحتوي على الكثير من الألوان المختلفة، بالإضافة إلى أنه يعرف من خلال هذا الزي بطريقة متميزة.

وإن من أهم ما يميز هذه الطريقة هو انتشارها الغير مألوف بين الناس، وهذا يجعل الانتباه إليه سريعًا، وهذه كانت أهداف الصوفيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة