طريقة زراعة الحلبة في المنزل

جهاد حسين12 يناير 2023134 مشاهدةآخر تحديث :
طريقة زراعة الحلبة في المنزل
طريقة زراعة الحلبة في المنزل

إليك طريقة زراعة الحلبة في المنزل بدون استهلاك أي مجهود أو طاقة أو تعب على الإطلاق، حيث يعتبر محصول الحلبة من أكثر المحاصيل التي تحتوي على الكثير من الفائدة، والذي يفضل أن تقوم بزراعتها في منزلك من أجل ضمان جودتها والعناية بها بشكل كبير، وأيضا من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من المحصول بأقل سعر، كل ما عليك فعله هو أن تقوم بمتابعة المقال بشكل كامل.

طريقة زراعة الحلبة في المنزل

من أجل الحصول على حبوب الحلبة، فقد يتطلب منك أن تقوم بمعرفة بعض الخطوات التي يجب عليك أن تتبعها بشكل صحيح، حيث تتمثل تلك الخطوات في السطور التالية كما هو موضح لكم:

تحضير البذر والتربة

عليك أن تقوم بتحضير البذور بشكل سليم، وتحضير الأرد على أن تكون الأرض قمت بحرثها جيدًا ووضعها في الأصيص، وبالتالي فقد يمكنك أن تقوم بوضع البذور في الأصيص مع مراعاة أن يوجد مسافة كافية بين كل بذرة والأخرى، وبلتالي فقد يفضل أن يتم وضع البذور وتغطيها بالتربة مرة أخرى.

التسميد وهذه أهم خطوة

تعتبر أهم خطوة في الخطوات هي التسميد، حيث يتم استخدام 500 جرام من سماد النيتروجين وأيضا 500 جرام من الفسفور و5 جرام فقط من البوتاسيوم ويتم دمج تلك الأسمدة مع بعضها البعض، ويتم وضعها على المحصول بعد مرور 30 يوم من الزراعة.

الري

تعتبر عملية الري من أكثر العمليات الأساسية التي بدونها لن ينجح الفلاح في زراعته على الإطلاق، وبالتالي فأن من أجل الحصول على محصول مناسب في الكمية وفي الحجم، فقد يتطلب منك أن تقوم بري المحصول بعد غرسه في الأرض على الفور، والري يكون ما بين 7 إلى 10 أيام كل فترة.

الثمار

المرحلة الرابعة من الزراعة، فقد يمكنك أن تقوم بجني الثمار الخاصة بك والذي يصل عددها إلى 120 إلى 150 كجم من البذور، على أن يكون بمعدل يصل إلى 20 إلى 30 كجم من الأوراق.

العناية بنبات الحلبة

عندما تقوم بالعناية بشكل مستمر بنبات الحلبة فقد يمكنك أن تحصل على المحصول بشكل كافي، أي عليك أن تقوم بالاستمرار في ري الأرض في كل صباح، إزالة كافة الحشائش التي يمكن أن تراها متعلقة في نبات الحلبة، المراقبة المستمرة في حالة وجود مرض جديد على النبات وبالطبع عليك مكافحته على الفور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة