مسموح أم ممنوع.. فوائد الكركديه للحامل

نها علي10 ديسمبر 202260 مشاهدةآخر تحديث :
فوائد الكركديه للحامل
فوائد الكركديه للحامل

إذا كنتي حامل وتفضلين تناول مشروب الكركديه فعليك أولًا أن تعرفي  ما هى فوائد الكركديه للحامل وهل هذا المشروب آمن على الحمل أم لا، وتعتبر الكدكسدة من أكثر الأعشاب انتشارا في وطننا العربي ويتم تحضيره ساخنا وباردًأ أيضًا، كما أنه يساعد في إضفاء لون على الأطعمة وله العديد من الاستخدامات الأخرى.

فوائد الكركديه للحامل

الكركديه تحتوي على العديد من العناصر الهامة التي تحتاج السها السيدة الحامل ومنها المغنيسيوم وحمض الفوليك والفيتامينات، حيث أن المغنيسيوم يساهم في التقليل من حدوث الإمساك الذي كثيرا ما تعاني منه السيدة الحامل، كما أن حمض الفوليك الموجودة فيها يساهم بشكل كبير في تقليل نسبة تشوهات الجنين، ولكن بالرغم من ذلك فإن تناول الكركديه بشكل متكرر وكثير يساهم في حدوث الإجهاض أو الولادة المبكرة لذا عليك سيدتي تناول الكيكة بكميات محدودة خلال فترة حملك.

أضرار الكركديه للحامل 

أثبتت العديد من الدراسات أن تناول مشروب أو عصير الكركديه يعتبر غير آمن للسيدة الحامل لأنه يسبب حدوث انقباض في الرحم و يؤدي الى حدوث ولادة مبكرة أو إجهاض،  لذا يجب على السيدة الحامل توخي الحذر عند تناول مشروب الكركديه في الشهور الأولى والأخيرة من الحمل، ولكن لا توجد أبحاث علمية أو دراسات أكيدة حول كمية الكردية التي يتم تناولها فيؤدي إلى حدوث الإجهاض أو الولادة المبكرة.

فوائد الكركديه للجسم

إليكم أهم فوائد الكركديه لجسم الإنسان بشكل عام:

  • تحتوي الكركديه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة  التي لها دور فعال في القضاء على الأورام السرطانية أو تليف خلايا الجسم.
  • خفض ضغط الدم، تساهم الكركديه على خفض ضغط الدم وهذا مرض يعاني منه الكثير من الأفراد ويشكل خطر كبير على القلب، ويجدر بنا أن نشير أن تناول الكركديه يعتبر أحد التدابير الوقائية الخاصة بهذا المرض.
  • تحفيز عمل الكبد: تساهم الكركدية على تحفيز وظائف الكبد.
  • إنقاص الوزن: تساهم تناول الكركديه بمعدل كوب يوميًا على إنقاص الدهون الموجودة في الجسم وخاصة المتراكمة في منطقة الخصر والحوض.

أضرار الكركديه للحامل

هناك العديد من الأضرار التي يسببها تناول الكركديه للسيدة الحامل ومن أهم تلك الأضرار ما يلي:

  • خفض ضغط الدم: أن تناول الكركديه قد يساهم في خفض مستوى ضغط الدم بشكل مفاجئ عند السيدة الحامل، لذا يجب على الحامل تجنب تناول هذا المشروب، حيث أنه قد يتسبب في حدوث الإغماء وتلف الدماغ. 
  • خفض مستوى السكر: يساهم تناول الكركديه في خفض مستوى السكر في الدم بشكل مفاجئ وكبير، لذا فهو يعتبر غير أمن للسيدة الحامل،  ولكنه يعتبر مشروب مناسب جدًا للأشخاص المصابين بمرض السكري، ولكن يجب تناوله بحرص مع الأدوية لأنه قد يساهم في انخفاض السكر بشكل كبير بسبب تناول الأدوية التي تساعد على ذلك، وهذا بدوره قد يؤدي إلى حدوث  هبوط حاد أو الدخول في غيبوبة سكر.
  • اضطراب الجهاز الهضمي: هناك عدة أعراض تحدث عند تناول الكركديه منها عسر الهضم والانتفاخ وحدوث ألم مفاجئ في البطن.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة