لماذا حرم لحم الجمال على المسيحيين

جهاد حسين26 يناير 202343 مشاهدةآخر تحديث :
لماذا حرم لحم الجمال على المسيحيين
لماذا حرم لحم الجمال على المسيحيين

من المعروف بأن الديانة المسيحية لا تحرم أي نوع من أنواع الطعام أو الشراب، وإنما يلتزمون بقاعدة عامة تخضع للعهد الجديد، وتلك القاعدة تنص بأن كل شيء حلال ولكن ليس كل شيء نافع، حيث أن الديانة المسيحية تعتبر بأن تناول الكحوليات للسكر خطيئة، بينما تناول كميات بسيطة منه بحيث لا تؤثر على العقل، فهذا ليس عليه إثم.

لماذا حرم لحم الجمال على المسيحيين

أشاع البعض بأن الديانة المسيحية قد حرمت لحم الجمال مع عهدها الجديد، ولكن ينبغي العلم بأنه ليس هناك أُسس محددة للديانة المسيحية، وتختلف كل طبقة عن الأخرى في مبادئ و علم الدين، بل وتختلف من بلد إلى بلد تبعًا لاختلاف الثقافات، مثل ثقافات الهند التي تختلف عن أي بلد، حيث أن لدى المسيحيين مطبخ خاص بهم مثل المطبخ الكاثوليكي الغواني ومطبخ كاثوليك مانغلور.

طريقة الذبح في الدين المسيحي

يُعد من الاساس عند ذبح الحيوان بالنسبة إلى المسيحيين هو تصفية الدم نهائياً من الذبيحة، كما تمنع الديانة المسيحية أكل الدم مثل: الديانة اليهودية والإسلام.

كما أن معظم الكنائس تعتمد على ذبح الحيوانات بالطريقة اليهودية والتي تسمى شحيطة، مثل الكنيسة الشرقية والكنيسة الرسولية الأرمنية، وطريقة الذبح المسيحية تم أخذها من العهد القديم وينبغي فيها عند الذبح أن يكون الحيوان واعي، بحيث يحرم حتى صعقه بالكهرباء قبل ذبحه.

تناول لحم الخنزير بالنسبة إلى المسيحيين

مع اختلاف مبادئ الدين المسيحي، فإن معظم الطوائف المسيحية لا تحرم تناول لحم الخنزير وليس لديها أي مانع من تناوله، ولكن توجد بعض من الطوائف المسيحية التي قامت بتحريم أكل لحم الخنزير، والتي من بينها، كنيسة التوحيد الأرثوذكسية وكنيسة الله المتحدة، وغيرها من الكنائس التي حرم تناول لحم الخنزير.

امتناع المسيحيين عن الطعام

تنتشر في بعض ثقافات المسيحيين تناول السمك وجميع المأكولات البحرية في يوم الجمعة، وسمي هذا بالصوم الكبير، وتختلف طريقة الامتناع عن الطعام من بلد إلى بلد ومن قبيلة إلى أخرى، ومنهم من يمتنع عن ألوان محددة لمدة معلومة، مثل كنيسة الرومانية الكاثوليكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة