كيف تحافظ على صحة طفلك الرضيع

نها علي8 يوليو 20246 مشاهدةآخر تحديث :
كيف تحافظ على صحة طفلك الرضيع

تتسائل العديد من الأمهات عن أفضل الطرق التي تساعدها في حماية طفلها، والحفاظ على صحته حيث يكثر في الفترة الأخيرة انتشار الكثير من الأمراض المعدية التي تتسبب بتعرض الطفل لتدهور حاد في صحته، وتبدأ طرق الاهتمام من الأطعمة التي يتناولها الطفل خلال يومه، وداخل مدرسته حيث تعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات لأنها تمنح الطفل الطاقة للتحرك، والنشاط كما يجب أن تكون مليئة بكل العناصر الغذائية الصحية حتى ينمو طفلك بشكل صحي سليم، وبجهاز مناعة يحميه من الميكروبات، وسؤال كيف تحافظ على صحة طفلك سهل يحتاج فقط الاهتمام بكل ما يتناوله.

كيف تحافظ على صحة طفلك

للتعرف على كيف تحافظ على صحة طفلك لابد أن تتبعي بعض النصائح التي ستعلمك على كل الوسائل التي يمكنك استخدامها مع طفلك أو تعليمه إياها لتكون صحته قوية، ويحارب جهازه المناعي كل الأمراض التي يتعرض إليها على سبيل المثال:

  • لابد أن يكون طفلك قد أخذ كل التطعيمات الصحية منذ ولادته، وحتى بلوغه سن معين لأنه هذه التطعيمات مهمة، وتزيد من قوة مناعته في التصدي لأي فيروس أو ميكروب في الجو حيث تعمل على صنع أجسام مضادة ليتمكن جسمه بعد ذلك إلى التعرف على المرض، والتخلص منه.
  • كيف تحافظ على صحة طفلك من خلال الحفاظ على النظافة الشخصية ومن خلال غسل اليدين دائماً بالماء والصابون مع التأكد من غسلها جيداً بالإضافة إلى استعمال معقم اليدين هو أيضاً يساعد في القضاء على الجراثيم.
  • في حال كان هناك شخص مصاب بالزكام يجب تعليم طفلك بعدم الاختلاط المباشر به مع ارتداء الكمامة لتقليل خطر الإصابة بالعدوى.
  •  كيف تحافظ على صحة طفلك هذا سهل عن طريق إخبار الطفل بأن لا يلمس عينيه أو فمه طالما أن يديه متسختين.
  • النوم لفترات منتظمة يرتبط بأسلوب الطفل الغذائي كذلك له علاقة بمقاومة الطفل للأمراض لهذا اتبعي نظام غذائي سليم صحي لطفلك يكون مشتمل على معظم العناصر الغذائية المهمة.

طرق الحفاظ على صحة الطفل الرضيع 

 يحتاج الطفل الرضيع منذ ولادته إلى الاهتمام بصحته جيداً لأنه في هذه المرحلة بكون أكثر عرضة للإصابة بأي فيروس الوسائل المتبعة تتمثل في:

  • الرضاعة الطبيعية من أكثر الطرق التي تحافظ على صحة رضيعك لأنها تمده بكل الفيتامينات، والمعادن المهمة لنمو عظامه، وعضلاته بأفضل حال كما ستجدي أن الطفل يحتاج إلى الرضاعة بشكل مستمر لا قلق من ذلك.
  • لابد أن تتم تدفئة الطفل، وجعل الجو مناسب له كي يتمكن من النمو، ولا ينزعج حيث تختلف حرارة جسمه من فترة لأخرى على حسب الجو السائد.
  • من أهم الطرق التي سوف تساعدك على حماية صحة الرضيع هي التطعيمات التي يأخذها منذ الولادة حتى تجعله أقل تأثر بالميكروبات المنتشرة في الجو.
  • كما يجب مراقبة صحة الرضيع من فترة لأخرى لأن جهازه المناعي يكون غير مكتمل مما يجعله معرض للإصابة بأي فيروس لهذا راقبي درجة حرارته أو أي تغير في لون جلده.
  • أيضاً لابد أن تهتمي بنظافته دائماً لأنه يبكي، وينزعج عندما يكون متسخ يمكنك استعمال المناديل المبللة التي تكون خالية من الكحول حتى لا يتأثر جلده، ويتسبب بظهور طفح جلدي لأن هذه المنطقة تكون حساسة لأي منتج يتم استخدامه.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة