خطوات التخلص من البثور السوداء في الأنف بكل سهولة

جهاد حسين31 مارس 2023154 مشاهدةآخر تحديث :
خطوات التخلص من البثور السوداء في الأنف بكل سهولة
خطوات التخلص من البثور السوداء في الأنف بكل سهولة

يمكنك اتباع خطوات التخلص من البثور السوداء في الأنف بكل سهولة لحياة مريحة، وذلك لأن وجود البثور السوداء في الأنف من أكثر الأمور إزعاجًا والتي يمكن ان تواجهك خلال التغيرات المناخية خاصًا في فصل الصيف، خاصة أنها تكون واضحة بشكل كبير عند أصحاب البشرة البيضاء، لذلك في هذا المقال سنتناول الأسباب الرئيسية للرؤوس السوداء وأنواعها المختلفة وأكثر الطرق فعالية للتخلص منها.

خطوات التخلص من البثور السوداء في الأنف بكل سهولة

في البداية يجب معرفة أن الرؤوس السوداء تبدأ في الظهور عندما تسد المادة الدهنية الواقية المعروفة باسم الزهم وخلايا الجلد الميتة او مسام الوجهه، وعندما تنسد هذه المسام يتفاعل الأكسجين الموجود في الهواء مع خلايا الجلد الميتة في المسام المفتوحة ويحولها إلى اللون الأسود مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء. 

نظرًا لوجود المزيد من بصيلات الشعر في هذه المناطق تظهر الرؤوس السوداء عادةً على الوجه والظهر والرقبة والأذرع، لا توجد أنواع مميزة من الرؤوس السوداء ولكن بالإضافة إلى حب الشباب فإن هذه الآفات الجلدية هي أكثر الأنواع انتشارًا. 

على الرغم من أن الرؤوس السوداء تتطور بشكل مختلف عن البيضاء إلا أنهم يتفاعلوا مع نفس أنواع العلاجات، ويتم تصنيف كل من الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء على أنها حب الشباب غير الالتهابي لأنها ببساطة تعتبر المسام المسدودة التي تحتاج إلى إطلاق خلايا الجلد الدهنية والميتة من البشرة.

أشهر طرق إزالة البثور السوداء من الوجه

يوجد بعض العلاجات التي ينصح بها الأطباء لإزالة البثور السوداء من الوجه وأشهرها النقط المركزة بحمض الأزيليك وحمض الساليسيليك وحمض البنزويل بيروكسايد، ويوجد ايضًا الأدوية التي تحتوي على فيتامين أ وهي

استخدم حمام بخار مع ماء ساخن قبل البدء في استخراج الرؤوس السوداء حيث يجب أن تهيئ مسامك عن طريق تدليك بخار الماء الساخن، ويمكن للعلاج بالبخار الساخن أن ينعم البشرة ويخفف انسداد المسام والزيوت ويساعد في إزالة الرؤوس السوداء. 

تستخدم المكونات الطبيعية مثل بياض البيض بشكل متكرر للحصول على بشرة جميلة وشعر قوي، ويعتبر علاج منزلي الفعال لإزالة البثور السوداء من البشرة.

في نهاية مقالنا نكون ذكرنا خطوات التخلص من البثور السوداء في الأنف بكل والتي يمكنك الإعتماد عليها للتخلص من البثور السوداء، تساعدك الطرق التي تم ذكرها في المقال أعلاه على التخلص من البثور السوداء في وقت قصير بطريقة صحية ومضمونة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة