جدول نظام غذائي صحي لجسم رشيق

نها علي9 سبتمبر 202315 مشاهدةآخر تحديث :
نظام غذائي صحي

جدول نظام غذائي صحي يومي، يبحث الكثير من الأشخاص خاصة أصحاب السمنة المفرطة حيث الدهون المتراكمة في الجسم عن جول نظام غذائي صحي يضمنوا من خلاله إمداد الجسم بكافة العناصر والمواد التي يحتاجها الجسم ومن أجل الصحة النفسية والجسدية ونحت الجسم أيضًا والحصول على قوام ممشوق ومناسب ومثالي خالي من الدهون.

جدول نظام غذائي صحي 

يجب اتباع جدول نظام غذائي صحي لامداد الجيم بكافة ما يحتاج إليه من عناصر غذائية،  وإليكم الجدول بالتفصيل:

  • يجب أن يحصل الجسم على فواكه بمقدار كوبين، وحجم الكمية يبلغ كوب من الفواكه المعلبة أو المطبوخة، ومقدار نصف كوب من الفاكهة المجففة.
  • الحصول على كمية من الحبوب والنشويات تبلغ ١٧٠ جرام، تبلغ حجم الكمية مقدار  شريحة من الخبز يما يعادل  ٢٨ جرام ومقدار نصف كوب من الأرز المطبوخ أو المكرونة أو الحبوب، و٢٨ جرام من حبوب الإفطار الجاهزة.
  • الخضروات: يجب أن يأخذ منها كوبين ونصف، وتعادل حجم الكمية كوب واحد من الخضروات المطبوخ أو الطازجة أو المعلبة بالإضافة إلى عدد ٢ كوب من سلطة الخضروات الورقية، وكوب واحد من العصير الطبيعي.
  • الحليب ومنتجاته: يجب تناول كمية منه تبلغ ٣ أكواب، وعن حجم الكمية تبلغ كوب واحد من المنتجات وكوب من الحليب و٤٢ونصف جرام من الجبنة الطبيعية. 
  • البروتين: الكمية الموصى به بما يعادل ٢٨ جرام من اللحوم المعلمة أو المطبوخ أو الدواجن أو الأسماك،  مقدار ربع كوب من البقوليات المطبوخة أو مقدار بيضة واحدة أو ١٤ جرام من البذور والمكسرات.

جدول نظام غذائي لزيادة الوزن

بما أن هناك جدول غذائي صحي معين يجب اتباعه للحصول على جسم رياضي ممشوق خالي من الدهون يوجد أيضا نظام غذائي يعمل على زيادة الوزن، وإليكم جدول نظام غذائي صحي يومي لزيادة الوزن والحد من النحافة:

  • الإفطار: تناول أية فواكه أو عصير منها، مقدار نصف كوب من الحليب كامل الدسم مع تحليته بالسكر أو العسل، ٢ ملعقة من الزبيب وبيضة مسلوقة، وعدد ٢ رغيف.
  • الغذاء: ربع دجاجة أو ٣ قطع أفخاذ مشوية، طبق خضروات مطبوخ، رغيف خبز، آيس كريم، ويعد الغداء يمكن تناول ٢ ثمرة من التين المجفف مع كوب حليب وقطعة كيك وبعض الزبيب.
  • العشاء: مقدار ٦٠ جرام من اللحم أو السمك أو الدجاج، و٤ ملاعق اللبنه، جين مقدار ٤ شرائح، ٣ حبات تمر.

أهمية الجدل الغذائي الصحي

تكمن أهم جدول نظام غذائي صحي يومي ليس فقط في الحصول على جسم مثالي ممشوق القوام ذو بطن مسطحة خالي من تكتل وتخزن الدهون بها وإنما يتعدى ذلك لأن تناول الأطعمة الصحية أمر مهم للغاية لصحة وسلامة الجسم حيث يساعد الجسم في تحسين الوظائف العامة.

فضلا عن أنه يحد من عوامل واحتفالات الإصابة بأمراض مزمنة وخطيرة، ومن ثم كان لزاما على الإنسان أن يتبع نظام غذائي صحي للوقاية من الأمراض وتحسين أعضاء الجسم. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة