تحليل الشخصية في علم النفس الصورة الشخصية

نها علي28 مايو 202373 مشاهدةآخر تحديث :
تحليل الشخصية في علم النفس الصورة الشخصية

علم النفس الصورة الشخصية هو اختبار دقيق يتضح من خلاله طريقة تفكيرك بالإضافة إلى تحليل شخصيتك بصورة واضحة، ودقيقة جداً كل هذا من خلال تحليل الشخصية في علم النفس الصورة الشخصية الخاصة بك أو الصور التي تتصفحها على أي موقع، وعلم النفس يقدم طرق حديثة كذلك عميقة في تحليل الشخصية فهو علم متميز له أقسام عديدة، ومتفرعة علاوة على ذلك أنه يضم عدد من الشخصيات التي تتصف بمعايير مختلفة يمكنك تحديد شخصيتك من خلال التعرف على الصفات التي تضمها.

تحليل الشخصية في علم النفس الصورة الشخصية

تتنوع الصور الشخصية الخاصة بكل فرد على حسب نظرته العامة أيضاً أهدافه في الحياة أو الطريقة التي يستخدمها من أجل تحقيق هذه الأهداف من خلال هذه الصور يمكنك تحديد كذلك تحليل الشخصية الخاصة بك بكل عمق، وشمول كذلك بكل سهولة حيث:

  • يوجد أشخاص يقومون بتصوير أنفسهم هو يسمي سيلفي، ويستخدمون هذه الصورة على صفحتهم، ويصفهم علم النفس على أنهم يمتلكون وعي مرتفع بالإضافة إلى التخطيط بجانب التنظيم.
  • أما الأفراد الذين يستخدمون صور تضم أشخاص آخرين أو صور تضم مشاعر إيجابية فيتم تحليل شخصيتهم داخل علم النفس على أنهم نشيطون كذلك يتفاعلون مع الغير، ويحبون العيش في جماعة.

ما المقصود بتحليل علم النفس للشخصية

يقدم علم النفس تحليل شامل، ومفصل لجميع الشخصيات من خلال عدة طرق هناك أنواع كثيرة من الشخصيات التي يضمها هذا العلم، والتي لا تخرج عنها أي شخصية في العالم هم:

  • الشخصية النرجسية هي شخصية تحب التجميل في نفسها كذلك مدح ذاتها كذلك الثناء على إنجازاتها في كل وقت بالإضافة إلى أنها تريد الحصول على معاملة مميزة من الكل بجانب أنها تستغل كل من حولها في تحقيق أهدافها علاوة على ذلك الحقد، والغيرة عند نجاح الآخرين.
  •  الشخصية الجذابة هي من أنواع الشخصيات المحبة التي تكره التشاؤم بل بالعكس تحب المرح الدائم، والتفاؤل تحب نشر الحب أيضاً المودة بين الجميع بالإضافة إلى الثقة الكبيرة بالنفس.
  • الشخصية العصابية هي من الشخصيات الطيبة التي يتعرض صاحبها لضغط كبير كذلك عدم قدرته على رد أي إساءة يتعرض لها يترتب على ذلك التعرض لبعض التعب، والإرهاق.
  • الشخصية الإنطوائية هي من الشخصيات التي توجد في كل مكان خاصةً في المدارس هي تميل للعزلة، والابتعاد عن الجميع لا يتأثر بأي انتقاد موجه إليه بالاضافة إلى عدم القدرة على التعبير لا يحب الشخص الإنطوائي العمل في أي تجمعات.

ما هي أنماط الشخصية في علم النفس 

يحتوي علم النفس على خمسة أنماط مختلفة يتم من خلالها توضيح علاقة اختيار الصور بتحليل شخصية الفرد حيث تتمثل هذه الأنماط في:

  • الانبساط يتم في هذا النمط اختيار الصور التي تضم ألوان، وصور قوية حيث يختص هذا النمط بالأشخاص الذين يفضلون العيش، والتفاعل مع الآخرين.
  • التوافق هو نمط اجتماعي، وتفاعلي جداً لأن الأفراد فيه يكونون متعاونين مع بعضهم يستخدم به صور رقيقة أو صور فوضوية.
  • الضمير هو يوجد داخل كل شخصية يتم وضع الصور التي تضم ألوان طبيعية أيضاً جذابة خصوصاً الصور التي تحتوي على الابتسامات، والشكل السعيد.
  • الانفتاح هو يتكون من فرعين حيث أن الشخص يختار كل الصور التي تضم صور جذابة ومميزة لا ننسي المشاعر والعاطفة التي يميل الأفراد في توضيحها.
  • العصابية هو نوع يرتبط بكل المشاكل، والعوامل التي تسبب عدم استقرار في العواطف يختار الشخص فيها الصور التي تضم ألوان باهتة أو أشخاص بوجوه غير واضحة أو بوجه يرتدي نظارة مع تعابير حزينة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة